رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزيرة الهجرة تشكر وزير التعليم على تعاونه مع المصريين بالكويت

الأربعاء 29/مارس/2017 - 11:06 ص
نبيلة مكرم
نبيلة مكرم
كتبت: مروه ابو زاهر
طباعة
التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والوفد المرافق عددا من المعلمين المصريين بالكويت لبحث مشاكلهم، والتواصل لحلها، بحضور السفير ياسر عاطف سفير مصر بالكويت، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر بالكويت، والنائب حمدي سعد سليمان النائب عن المصريين بالخارج بالبرلمان، وممثلي وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والصحة.
قدمت "مكرم" الشكر لدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على سرعة استجابته واختياره ممثلا رفيع المستوي لزيارة الكويت لبحث طلبات المصريين بالخارج.
ومن ناحيته، أكد الاستاذ ياسر محمد عبد العزيز رئيس قطاع التعليم الثانوي والخاص والدولي، وممثل وزارة التربية والتعليم في الوفد الذي يقوم بزيارة الكويت أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعطى تعليمات بسرعة تلبية طلبات المواطنين بالخارج، مضيفا أن وزير التعليم يولي تطوير منظومة التعليم أولوية قصوى.
وصرح بأن الطلبة الذين تم اجراء اختبارات "الدمج" لهم سيتم بحث كل حالة على حدة، ومدى إمكانية دخولهم الامتحان الحالي؛ لأن كل طالب من طلبة التأخر الدراسي له امتحان مختلف وفقا لدرجة الذكاء.
وتطرق "عبدالعزيز" لمشاكل المدرسين بالكويت قائلا إن حلها في عودة البعثات الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم، وأن تكون شريكة في اختيار المعلمين وفي العقود المبرمة.
وعن إجراء الامتحانات على فصلين دراسيين عوضا عن امتحان الطلبة المصريين بالخارج علي فصل دراسي واحد، أوضح أن وزارة التعليم قامت باستطلاع رأي الدول التي يجرى بها امتحانات للمنهج المصري وتلقت ردودا من السفارات بالخارج بعضها بقبول تطبيق الفكرة والبعض رفض تطبيقها.
وأضاف أنه لا يمكن تطبيق الفكرة في دول دون غيرها؛ لأن ذلك يؤثر علي تكافؤ الفرص، مشددا على أن وزارة التربية والتعليم ليس لديها مانع أبدا من تطبيق نظام الفصل الواحد بالخارج وتبقى موافقة الدول المضيفة والسفارات على ذلك.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟