رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جلسة ساخنة.. "البرلمان" يفتح ملفات اغتصاب وخطف الأطفال.. ويحذر من انتشار مادة "الفودو" المخدرة.. ويناقش أزمة "الوجبات المدرسية".. ويطالب بإعدام مغتصب "طفلة البامبرز"

الإثنين 27/مارس/2017 - 04:16 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
فتح مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، العديد من الملفات المسكوت عنها وبخاصة ظاهرة انتشار المخدرات ونبات الفودو المخدر فى محافظات مصر واغتصاب الاطفال واختطاف الاطفال بالصعيد حيث تقدم عدد من النواب ببيانات عاجلة.

جلسة ساخنة.. البرلمان
وأثار النائب وحيد قرقر نائب الدقهلية واقعة تعدي أحد البلطجية علي طفلة واغتصابها واصابتها بنزيف حاد علي الرغم من ان الطفلة لم تتعد سنة و8 اشهر وكانت ترتدي البامبرز، مطالبا بتوقيع أقصى العقوبة على مرتكب الواقعة، لافتًا إلى أم هناك مشكلة في تدني الاخلاق.
.
جلسة ساخنة.. البرلمان
وأكد النائب أحمد الضبع في بيانه العاجل ان ظاهرة اختطاف الاطفال في الصعيد انتشرت بصورة مفزعة للاهالي وهناك من يتخذ من هؤلاء الاطفال تجارة رائجة في قطع الغيار البشرية، مطالبًا رئيس مجلس الوزراء بإصدار بيان يطمئن الأهالي بالصعيد.


جلسة ساخنة.. البرلمان
وقالت الدكتورة شرين فراج ان الحكومة جددت عقود شركات النظافة الاجنبية في خطوة غير مفهومة ولا مدروسة، متسائلة هل لدى الحكومة فائض في الموازنة العامة ولا عندها فلوس علشان تجدد عقود هذه الشركات وبالعملات الاجنبية وطالبت بالتحقيق في هذا الامر والتحقيق مع تلك الشركات لان هذا الملف يشتم فيه رائحة فساد.

جلسة ساخنة.. البرلمان

من جانبه أكد النائب محمد الكومى عضو مجلس النواب فى بيانه العاجل امام الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، انتشار مادة "فودو" المخدرة أو "الاستركس" فى محافظات مصر.
وأوضح الكومى فى بيانه أن "الفودو" هو مادة مخدرة يتعاطاها الشباب مؤخرا ويسبب تضخم الكبد وفقدان الذاكرة وتآكل الخلايا العصبية وزيادتها تؤدى إلى الوفاة أو الشلل، مضيفا أنه فى الأيام الأخيرة تم انتشار تجارتها بين الشباب، مما يعد خطرا كبيرا على شباب مصر المستهدف دائما، مشيرًا إلى أن المشكلة الكبرى تكمن أنه عند القبض على تجار هذه المادة وتحويلهم للنيابة تقوم النيابة بالإفراج عنهم فورا لأن المعمل الكيماوى يخرج تقريره بأنها غير مدرجة فى جدول المخدرات.


جلسة ساخنة.. البرلمان
وطالب النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب وزير الصحة بالتحقيق فى الوجبات المدرسية الفاسدة التى ادت الى تسمم الاف الطلاب بالمدارس على مستوى المحافظات المصرية.
وقال فى بيانه العاجل امام الجلسة العامة للبرلمان اليوم فوجئنا في أربع محافظات بتسمم الطلاب من بسكويت الوجبات المدرسية مطالبا بالتحقيق فى واقعة تسمم الطلاب بالمدارس مطالبا باستمرار التغذية المدرسية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟