رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الكرملين يؤكد احترامه لحق التعبير عن الرأي ما دام لا يخالف القانون

الإثنين 27/مارس/2017 - 02:43 م
دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف
طباعة
أكد دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية، أن الكرملين يحترم حقوق المواطنة وحق التعبير عن الرأي في حال كان هذا التعبير يتم وفق القانون وفي الأماكن المتفق عليها.
وقال بيسكوف - فى تصريح اليوم الإثنين ردا على الانتقادات الأمريكية لما قامت به أجهزة الأمن الروسي في حق المتظاهرين الروس أمس -"ما رأيناه بالأمس في بعض الأماكن وعلى الأرجح في موسكو، هو استفزاز لأن من تحدث أن الفعاليات والاحتجاجات كانت قانونية يكذبون".
وأضاف أن هيئات تنفيذ وتطبيق القانون في موسكو تصرفت بشكل مهني صحيح وبشكل قانوني خلال المسيرة التي كانت غير مرخصة، وفى وقت غير متفق عليه وسط المدينة وسببت ضجيجا ومشاكل لحركة المرور، ومن ثم لأمن عدد كبير من المارة الذين كانوا يقضون عطلة نهاية الأسبوع".
يُذكر أن العاصمة الروسية وعددا كبيرا من المدن الروسية الأخرى قد شهدت أمس الأحد مظاهرات احتجاجية مناهضة لتفشي الفساد في روسيا ، وتعد هذه التظاهرات الأضخم نسبيا منذ نهاية 2011 ومطلع 2012 . 
واعتقلت أجهزة الأمن في موسكو وحدها عددا من المحتجين يتراوح بين 500 و700 محتج ، بما فيهم زعيم المعارضة الكسي نافالني الذي يقدم للمحاكمة الإدارية اليوم في إحدى محاكم موسكو .
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أدانت تصرفات أجهزة الأمن الروسية في حق المتظاهرين ، وطالبت موسكو بالإفراج الفوري عن المعتقلين.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟