رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. منتخب المحليين يلتقي بنين في أولى مبارياته الودية استعدادًا لـ"المغرب"

الإثنين 27/مارس/2017 - 05:44 ص
 هانى رمزى
هانى رمزى
علاء علي
طباعة
يلتقى منتخب مصر للاعبين المحليين، بقيادة مديره الفنى هانى رمزى، فى السابعة مساء اليوم الإثنين، منتخب بنين، على استاد الدفاع الجوى فى أولى مبارياته الودية، فى إطار استعدادات المنتخب لمواجهة المغرب أغسطس المقبل، فى بداية مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين التى تستضيفها كينيا فى يناير ٢٠١٨.
واستقر هانى رمزى، على الدفع بمحمد عواد حارس الإسماعيلى، وعماد السيد حارس طلائع الجيش خلال مباراة اليوم.
من جانبه استقر اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، على تعديل لائحة شئون اللاعبين بالجبلاية، للتصدى لرفض الأندية إرسال لاعبيها للمنتخبات الوطنية، والتى حدثت مع منتخب الشباب من قبل وتتكرر مع منتخب المحليين فى الفترة الحالية.
وقال خالد لطيف، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، لـ«البوابة»، إن الجبلاية ستجرى تعديلات على اللائحة، بحيث يتم إيقاف أى ناد يمتنع عن إرسال لاعبيه للمنتخبات، بالإضافة إلى خصم نقاط منه فى بطولة الدورى.
وأضاف، أن الأندية عليها أن تتعاون مع المنتخبات الوطنية، لأن بطولة الدورى تُقام فى الأساس لخدمة المنتخبات.
يذكر أن الزمالك وسموحة والأهلى، رفضت إرسال لاعبيها لمنتخب المحليين فى المعسكر.
من ناحية أخرى يختتم اليوم الإثنين، المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، تدريباته فى إطار معسكره المغلق بالإسكندرية، الذى يأتى فى إطار المرحلة الأولى من استعدادات الفريق لمباراته مع تونس فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم المقبلة بالكاميرون ٢٠١٩، وهو المعسكر الذى تتخلله المباراة الودية للفريق أمام نظيره التوجولى، غدا الثلاثاء.
ويؤدى الفريق مرانه الأخير باستاد برج العرب، الذى يشهد اكتمال الصفوف ويشارك به جميع اللاعبين، بعد عودة محمد صلاح نجم المنتخب إلى المعسكر أمس الأحد، بعد الحصول على إذن لحضور تشييع جثمان والد زوجته.
وينتظر أن يمنح «كوبر» الفرصة لعدد من اللاعبين المنضمين حديثا للمعسكر بينهم سام مرسى المحترف بالدورى الإنجليزى، ومحمود عبدالرحيم «جنش» حارس الزمالك، وعمرو طارق مدافع إنبى، وأمير عادل المحترف بنادى فرايبورج الألمانى من أجل التعرف على مستواهم الحقيقى، وإمكانية استمرارهم مع المنتخب فى المعسكرات المقبلة.
وكان كوبر تابع المباراة الودية للمنتخب التوجولى مع نظيره الليبى، وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين للوقوف على مستوى المنافس، وتحديد طريقة اللعب التى سيعتمد عليها المدير الفنى للمنتخب خلال المباراة الودية.
من جهة أخرى يجرى لاعبو الزمالك الدوليون محاولات مع أسامة نبيه مدرب المنتخب، لإقناع الأرجنتينى هيكتور كوبر بالعفو عن باسم مرسى مهاجم الزمالك، من أجل ضمه إلى المعسكر المقبل.
وطلب اللاعبون من نبيه التوسط لدى المدرب الأرجنتينى، خصوصا أن المنتخب يحتاج إلى جهوده فى المرحلة المقبلة، فى ظل إصابة مروان محسن، مهاجم الأهلى، وعدم قناعة المدير الفنى بإمكانيات أحمد حسن كوكا المحترف بالدورى البرتغالى، التى ظهر بها خلال مباريات أمم إفريقيا التى أقيمت فى الجابون، فضلًا عن رفض «كوكا» المشاركة فى المباراة النهائية أمام الكاميرون رغم تعافيه.
فى شأن مختلف، يعقد عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة الحكام بالجبلاية، مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمشروع الهدف فى السادس من أكتوبر، للحديث عن كيفية تطبيق تجربة حكم الفيديو فى الدورى المصرى.
قال عبدالفتاح لـ«البوابة»، إنه سيعرض فى المؤتمر كيفية تطبيق التجربة بشكل مختلف عن المتعارف عليه، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم حسم الأمر بشأن تطبيق تجربة حكم الفيديو أو الحكم الخامس أو الاثنين معًا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟