رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. محافظ أسوان يبحث مع "المهندسين" إجراءات التطوير

الأحد 26/مارس/2017 - 05:48 م
البوابة نيوز
أسوان_يسرا على
طباعة
قال اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان: إن التاريخ سيظل دائمًا يذكر أن المهندسين كانوا وما زالوا في طليعة أبناء هذا الوطن المخلصين الذين حملوا مشاعل التقدم من أجل بناء مصر الحديثة.
جاء ذلك، اليوم الأحد، خلال استقبال محافظ أسوان للمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، ووفدًا من النقابة بحضور أسامة فهمى نقيب المهندسين بأسوان، وحسن مصطفى مدير عام الإسكان.
وتناول اللقاء مجالات التعاون بين محافظة أسوان والنقابة العامة للمهندسين، وطالب اللواء مجدى حجازى بدعم النقابة للجان المنشآت الآيلة للسقوط بالكوادر المتخصصة والتي تقوم بمعاينة المباني الخدمية لتحديد مدى صلاحيتها الفنية بمختلف مدن ومراكز المحافظة.
ومن جانبه قال اللواء مجدي حجازى: إن المرحلة الحالية تحتاج لكل جهد مخلص وفكر خلاق ومبتكر لمواجهة التحديات العديدة التي تواجهنا في الوقت الحالي للإسراع في دفع حركة العمل الجاد والإنتاج.
وأشاد بالدور البنّاء للنقابة في مواجهة الفساد الإدارى بإعطاء صلاحية إصدار التراخيص في الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية إلى مكاتب استشارية هندسية ليساهم ذلك في الحد من التلاعب في إصدار التراخيص.
وأعرب المهندس طارق النبراوى عن استعداد النقابة العامة للتعاون مع محافظة أسوان في أي مجال يتطلبه العمل العام والمشاركة الإيجابية في التعامل مع القضايا الجماهيرية، خاصة مشكلات المياه الجوفية أو المباني والعقارات التي تحتاج إلى رأي فنى أو هندسي للحفاظ على الثروة العقارية وحماية الأرواح والممتلكات.
وأضاف أن النقابة العامة ستتعاون من أول أبريل المقبل مع وزارة الإسكان في تطبيق نظام جديد في إصدار تراخيص البناء وهو إسناد سلطة التراخيص إلى المكاتب الاستشارية في المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية كمرحلة أولى، ثم تطبيق ذلك في الإدارات الهندسية التابعة للمحليات؛ لأن النقابة تعتبر نفسها الاستشارى الهندسى لمؤسسات وهيئات الدولة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟