رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

"النمنم" يتفقد استعدادات استكمال "الأقصر عاصمة الثقافة العربية"

الأحد 26/مارس/2017 - 07:20 م
الكاتب الصحفى حلمى
الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة
أ ش أ
طباعة
تفقد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، اليوم الأحد، ساحة أبو الحجاج للوقوف على استعداد فرع ثقافة الأقصر لاستكمال فعاليات عام "الأقصر عاصمة الثقافة العربية" وللاطمئنان على حسن استيعاب الساحة للجمهور، ورافقه في جولته سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد.
ونوه وزير الثقافة بالجهود المبذولة، مقترحًا وضع المسرح فى أقصى يسار الساحة ومعرض الحرف التراثية فى الجهة اليمنى على أن يكون معبد الأقصر هو الفاصل الطبيعى بين المسرح والمعرض. 
وقال وزير الثقافة: إن خلفية معبد الأقصر يحلم بها أى مسرحى، داعيًا البيت الفنى للمسرح إلى إقامة عروض مسرحية خلال عام الثقافة العربية. كما تفقد مكتبة مصر العامة وأنشطتها وكيفية تمويلها، وقاعات المكتبة العامة ومكتبة الطفل وقاعات التدريب والمركز التراثي والكالتشوراما.
وقال سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد: إن جمهور الأقصر شعر بحراك ثقافى بدأ بكرنفالات الفنون الشعبية فى ميادين الأقصر والتى استمرت لمدة خمسة أيام تجوب قرى ومراكز الأقصر ثم الافتتاح الرسمى للمهرجان والذى استمر لخمسة أيام. 
وأشار إلى أن الجهود والاستعدادت من أجل إقامة مسرح كامل مستمرة بساحة أبو الحجاج تقام عليه الفعاليات الثقافية والفنية وندوات ومؤتمرات الأقصر عاصمة الثقافة العربية.
كان النمنم، قد أصدر في وقت سابق اليوم قرارًا، بانطلاق القوافل الثقافية في كل قرى محافظة الأقصر، للاحتفال بـ"الأقصر عاصمة الثقافة العربية"، ولكي تصل الخدمة الثقافية لكل أهالي المحافظة، فضلًا عن مشاركتهم لفعاليات الاحتفال. 
كما أصدر النمنم قرارًا بإقامة مسرح دائم في ساحة أبوالحجاج، من خلال استغلال إحدى سيارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، المجهزة فنيا، لإقامة احتفالات فنية وندوات ثقافية، في أهم ميادين محافظة الأقصر، طوال العام الثقافي، والاستعانة بفرق الفنون الشعبية لإقامة احتفالات بصفة مستمرة.
كما أعلن وزير الثقافة، عن إعادة إحياء مؤتمر أدباء الأقصر والذي توقف منذ عام 2011، وذلك في شهر سبتمبر المقبل، فيما أصدر قررا ثالثا بإقامة معرض دائم للكتب بساحة قصر ثقافة بهاء طاهر، يضم كل إصدارات وزارة الثقافة، والصادرة من المركز القومي للترجمة والهيئة العامة للكتاب والمجلس الأعلى للثقافة، دون الاكتفاء بإصدادات هيئة قصور الثقافة.
جدير الذكر أن وزارة الثقافة بمختلف قطاعاتها أعدت برنامجا متميزا للاحتفال باختيار محافظة الأقصر عاصمة للثقافة العربية، يستمر لمدة 12 شهرا، تقام خلالها العديد من الأنشطة الهادفة إلى النهوض بالثقافة العربية وإبراز تنوعها الفكري والإبداعي وتأكيدا لدورها في خدمة التنمية والتنوير.

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟