رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الموافقة على إنشاء جامعة الفنار بالإسكندرية وميريت بسوهاج

السبت 25/مارس/2017 - 05:52 م
البوابة نيوز
شيماء عبد الواحد
طباعة
بحث مجلس الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار تقارير لجنة فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية، حيث تمت الموافقة على إنشاء جامعة خاصة باسم جـــــامعة الفنار بالإسكندرية على أن تضم كليات الهندسة - الكلية التكنولوجية - الصيدلة - طب الفم والأسنان - العلاج الطبيعى - الفنون والتصميم - الإعلام مع اقتران بدء الدراسة بكليتى الهندسة والكلية التكنولوجية فى ذات التوقيت.
ووافق المجلس الذي عقدت جلسته اليوم السبت أيضًا على إنشاء جامعة ميريت بمدينة سوهاج الجديدة وتضم كليات (الطب البشرى ـ الصيدلة ـ طب جراحة الفم والأسنان ـ العلاج الطبيعى ـ العلوم الطبية التطبيقية ـ الاقتصاد والإدارة ـ الآداب والعلوم الإنسانية ـ العلوم التكنولوجية ـ التمريض ـ السياحة والفنادق ـ الهندسة).
كما اعتمد المجلس محضر اجتماع لجنة شئون الطلاب للجامعات الخاصة والأهلية، حيث قرر الموافقة على تشكيل لجنة متخصصة لمعاينة الإمكانيات المادية والبشرية وتحديد أعداد الطلاب، وذلك قى توصية لجنة قطاع الآداب بالموافقة على بدء الدراسة بقسم آثار شبة الجزيرة العربية بكلية الآثار والإرشاد السياحى بالجامعة.
تشكيل لجنة فنية متخصصة لمعاينة الإمكانات المادية والبشرية بكلية الاقتصاد والتجارة الدولية بالجامعة الصينية.
كما اعتمد المجلس محضر اجتماع لجنة الدراسات العليا والعلاقات الخارجية للجامعات الخاصة والأهلية، حيث قرر الموافقة على بدء الدراسة بمرحلة الماجستير بالبرنامج المشترك فى البيوتكنولوجى فى مجال العلوم البيئية طبقًا لنظام الساعات المعتمدة الأوربى (Ects) بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.
كما تقرر بدء برنامج الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير فى العلوم الصيدلية تخصص الكيمياء الصيدلية (الكيمياء التحليلية والكيمياء العضوية والكيمياء الصيدلية).
كما وافق المجلس على اللائحة الداخلية لكلية الصيدلة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (مرحلة البكالوريوس فى صيغتها النهائية)، كما وافق على تعديل مسمى كلية العلوم الصيدلية والتصنيع الدوائى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى كلية الصيدلة.
وأحيط المجلس علمًا بعدد من مذكرات التعاون التى أبرمتها بعض الجامعات الخاصة مذكرة التفاهم بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة فلوريدا المركزية، ومذكرتى التفاهم بين جامعة مصر الدولية وكل من الكلية الأمريكية للصيدلة الإكلينيكية وجامعة متروبوليتان فى دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية، مذكرة التفاهم بين جامعة الأهرام الكندية وجامعة برلين الحرة قسم العلوم السياسية والاجتماعية، مذكرة التفاهم بين الجامعة المصرية الروسية وجامعة كازان الفيدرالية، ومذكرة التفاهم بين جامعة النهضة وجامعة ماهاريشى ماركاندشوار مولنا (هاربانا) الهند، ومذكرة التفاهم بين جامعة بدر وجامعة نابولى الشرقية ـ إيطاليا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟