رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تصريحات "كوبر" تُثير غضب "الجبلاية"

السبت 25/مارس/2017 - 01:27 ص
الأرجنتينى هيكتور
الأرجنتينى هيكتور كوبر
خليل المنيسى وعلاء على
طباعة
20 ألف دولار تفجر ثورة الحكام.. وطرح تذاكر المباراة الأحد

أثارت تصريحات الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده قبل انطلاق معسكر الفراعنة أمس الأول الخميس، حالة من الاستياء بين أعضاء مجلس الجبلاية، بعد أن غير «الخواجة» لهجته، ووجه حديثه لجميع المصريين «لو طريقتى مش عجباكم غيرونى».
واعتبر مسئولو اتحاد الكرة تصريحات «كوبر» تهديدا بالرحيل عن المنتخب فى الفترة المقبلة، بعد أن صنع الفراعنة اسم المدير الفنى، خلال المشاركة فى بطولة الأمم الأخيرة بالجابون والوصول للنهائى والخسارة أمام الكاميرون.
وكشف مصدر بالجبلاية لـ«البوابة» أن تصريحات «كوبر» إشارة قوية وخطيرة فى نفس التوقيت، دليل على أن هناك تفكيرا لدى المدرب الأرجنتينى للرحيل، كما أنها تشير إلى تغيير فى عقلية وتركيبة المدير الفنى، عكس الفترة الماضية التى سبقت المشاركة فى بطولة الأمم، والتى أكد خلالها سعادته بقيادة الفراعنة.
يذكر أن «كوبر» تلقى أكثر من عرض فى الفترة الأخيرة، عقب الوصول مع الفراعنة لنهائى بطولة الأمم، وتصدر المجموعة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا ٢٠١٨.
من ناحية أخرى، طمأن «كوبر» اللاعبين الجديد بالحصول على فرصة فى صفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة، لتمثيل مصر فى المحافل الدولية سواء تصفيات مونديال روسيا ٢٠١٨ أو تصفيات كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٩ بالكاميرون.
وعقد «كوبر» جلسة مع لاعبى المنتخب أمس الأول، فى أول تجمع للاعبين بمعسكر الفراعنة فى برج العرب، استعدادا لمواجهة توجو وديا الثلاثاء المقبل، شدد خلالها على أن الفرصة متاحة أمام الجميع، وأنه لا يوجد مكان محجوز للاعب معين، والدليل دخول أكثر من عنصر جديد فى تشكيل المنتخب ببطولة الأمم الأخيرة فى الجابون.
وانضم عدد من اللاعبين للمرة الأولى لصفوف المنتخب، أبرزهم أمير عادل لاعب فيبورج الدنماركى، وسام مرسى لاعب ويجان الإنجليزى، وعرفة السيد مهاجم وادى دجلة وعمرو طارق مدافع إنبى، أحمد الشيخ، صانع ألعاب المقاصة، محمود عبد الرحيم «جنش» حارس الزمالك.
ويسعى «كوبر» من خلال هذه الرسالة لرفع روح المنافسة بين اللاعبين الجدد والعناصر القديمة فى صفوف الفراعنة، لضمان وجود البديل الجاهز تماما، بعد الظروف الصعبة التى تعرض لها المنتخب فى بطولة الأمم بعد تعرض أكثر من لاعب للإصابة.
ويواصل المنتخب تدريباته فى المعسكر المغلق ببرج العرب بعد اكتمال الصفوف بوصول النجم محمد صلاح لاعب روما وسط حالة من التركيز على جميع اللاعبين، لدخول حسابات الجهاز الفنى للمشاركة فى ودية توجو، خاصة بعد تأكيدات «كوبر» بأنه سيمنح الجميع فرصة فى المواجهة الودية للوقوف على مستوى اللاعبين قبل المواجهة الرسمية الأولى أمام تونس فى يونيو المقبل بتصفيات إفريقيا.
ومن المنتظر أن يقوم اتحاد كرة القدم بطرح تذاكر المباراة الودية أمام توجو غدا «الأحد»، وتم الاتفاق مع الجهات الأمنية على السماح بحضور ٢٠ ألف متفرج للمباراة، وحدد مجلس الجبلاية أسعار التذاكر بـ٢٠ جنيها للدرجة الموحدة و٣٠ جنيها للدرجة الأولى.
على جانب آخر، انفجرت ثورة غضب بين الحكام على اتحاد الكرة، بسبب المستحقات التى سيحصل عليها المجرى ماسيمو بوساكا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، نظير إلقاء محاضرات فى معسكر الحكام المقام فى مشروع الهدف فى ٦ أكتوبر.
وعلمت «البوابة»، أن بوساكا سيحصل على ٢٠ ألف دولار، بما يوازى ٣٥٠ ألف جنيه مصرى، الأمر الذى أغضب الحكام بشدة، خاصة أنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية المتأخرة عن إدارة مباريات الدورى خلال الموسم الحالى، باستثناء الأسبوع الأول فقط من المسابقة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟