رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاستثمار والتعاون الدولي خلال أسبوع.. الحصول على الشريحة الثالثة من البنك الدولي.. و500 مليون دولار لتنمية الصعيد.. وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع لبنان

الجمعة 24/مارس/2017 - 12:45 ص
الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
أميرة الرفاعي
طباعة
شهدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي برئاسة الدكتورة سحر نصر، خلال الأسبوع الجاري، عددا من الفاعليات والأحداث كان من بينها، الحصول علي الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي بقيمة تبلغ مليار دولار، بجانب الاتفاق الشريحة الثالثة من القرض.
كما أعلنت الوزارة عن اطلاق فاعليات بدء تنفيذ برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر الممول من البنك الدولي بنصف مليار دولار 500 مليون دولار.
ووقعت "نصر" علي خطابات متبادلة بـ 64 مليون دولار لتنفيذ مشروعات "القمر الصناعي مصر سات ولتطبيقات الاستشعار عن بعد" وإنشاء مركز التدريب المهني بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس" من خلال منحة صينية بمبلغ 7 مليون دولار.
وألتقت " نصر" كل من المستثمر الإماراتي أحمد ال سويدان، رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، وتيرى ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوى مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن الاجراءات لضخ استثمارات جديدة بمصر وتوفير فرص العمل للشباب.
وأخيرا ترأست " نصر" اللجنة الوزارية المصرية اللبنانية، وتم الاتفاق علي محاربة ظاهرة السمسرة وعمل نظام ربط الكتروني بين وزارتي العمل بالبلدين، وتفعيل اتفاق تسهيل تسجيل الادوية المنتجة في كل بلد لدى الجانب الاخر، والعمل على انشاء اتحاد مشترك لصناعات الدواء بين مصر ولبنان.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟