رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مدير مركز الآثار الإيطالي بالقاهرة تشكر مكتبة الإسكندرية

الخميس 23/مارس/2017 - 08:28 م
البوابة نيوز
كتب - محمد حافظ
طباعة
تقدمت جوزيبينا كابريوتي؛ مدير مركز الآثار الإيطالي بالقاهرة، بالشكر لمكتبة الإسكندرية علي ما قدمته من دعم لمعرض الإسكندرية للكتاب الذي تم افتتاحه اليوم.
وقالت كابريوتي: إن إيطاليا قدمت جميع مطبوعاتها لمكتبة الإسكندرية باعتبارها منارة دول البحر المتوسط، منوهة بأن هذا الدعم سيلقي أثر كبير علي حركة التبادل العلمي والثقافي بين البلدين وعلي إثراء المحتوي الثقافي والباحثين.
وأعربت عن فخرها لمشاركة منارة البحر المتوسط التي تعتبر جهة تواصل بين روما والإسكندرية، خاصة وأنها من المحافظات التي كان يعيش فيها العديد من الإيطاليين وكذلك عمل فيها العديد من الأثريين وبنوا عدة متاحف بها، ولهذا تشارك ايطاليا بإستكمال وتطوير هذا التاريخ الكبير بكتب إيطالية مترجمه للعربية، وكذلك كتب لكتاب مصريين مترجمة للايطالية، وبجزء خاص للأطفال.
يذكر أن معرض الإسكندرية الدولي تم افتتاحه اليوم بمشاركة نحو 300 ناشر، وتستمر فعالياته حتى 4 أبريل المقبل، يتخللها فعاليات ثقافية متنوعة تصل إلى 140 حدثًا، يشارك فيها نخبة من الأدباء والمفكرين والفنانين في مجالات عديدة. ويستضيف المعرض هذا العام إيطاليا كضيف شرف، وينظم المركز الثقافي الإيطالي العديد من الأنشطة داخل المعرض، وتم تخصيص جناح خاص للكتب الإيطالية ومعرض للصور بالمعرض.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟