رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "قومي المرأة" يستقبل وفدًا من وزارة الداخلية

الخميس 23/مارس/2017 - 02:52 م
البوابة نيوز
نرمين محمود الدهان
طباعة
استقبلت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم الخميس، اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، ووفد من قيادات الوزارة وضابطات قطاع حقوق الإنسان.
وقد استهلت الدكتورة مايا مرسى اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشرطة، وأكدت أن لقاء اليوم لتوجيه التهنئة إلى المجلس القومى للمرأة بمناسبة أعياد المرأة المصرية هو رسالة واضحة من الوزارة جاء لتقدير ودعم دور المرأة المصرية فى المجتمع، مشيدة بجهود اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية ومساندته المجلس القومى للمرأة، من خلال التعاون الدائم والمستمر مع قطاع حقوق الإنسان بالوزارة وجهودة واستجابته السريعه للمجلس.
كما وجهت الدكتورة مايا مرسى التحية الى جميع أمهات وزوجات شهداء الشرطة والجيش لتضحياتهن العظيمة بكل غالى فى سبيل الوطن، ولزوجات ضباط الشرطة والجيش، مشيدة أيضًا بأزواج وأسر ظابطات الشرطة بوزارة الداخلية لمساندتهم الدائمة لزوجاتهن حتى وصلن الى هذه المناصب الهامه.
كما أشادت رئيس المجلس باللفته الانسانية المتميزة من السيد وزير الداخلية لاصداره القرار باستقبال مستشفيات الشرطة للسيدات للكشف بالمجان خلال اعياد المرأة المصرية، الى جانب دور الوزارة فى استخراج الاوراق الثبوتيه لساقطات القيد بالمجان فى جميع المحافظات مما يعمل على تمكين المرأة من الحصول على حقوقها.
كما أكدت خلال حديثها عن استراتيجية تمكين المرأة 2030 أن مصر تعتبر أول دولة على مستوى العالم فى تقديم هذه الاستراتيجية وهو ما أشادت به الامم المتحدة، متمنيه مزيد من التعاون مع الوزارة فى المرحلة القادمة فى تنفيذ استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة وفى تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠.
وفى كلمته نقل اللواء محمد يوسف تحيات وتهنئه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الى المجلس القومى للمرأة بمناسبة أعياد المرأة المصرية، مشيرًا الى أن هذه التهنئه للتأكيد على أهمية دور المرأة فى المجتمع فى جميع المجالات.
كما أكد اللواء محمد يوسف أن المرأة المصرية هى أيقونه المجتمع، والسند الرئيسي للأسرة، ودائما هى العنصر المساند والداعم للمجتمع بشكل عام، مشيرا الى الدور الهام الذى قامت به المرأة المصرية فى جميع المراحل الهامه التى مرت بها البلاد، مؤكدًا أن القيادة السياسية تقدم الدعم والمساندة لدور المرأة المحورى داخليا وخارجيا.
كما وجه اللواء محمد يوسف التحيه الى ام الشهيد التى قدمت شهداء الوطن من الجيش والشرطة، مؤكدًا أن واجب المجتمع مساعدتهن ودعمهن تقديرًا لتضحياتهن.
وأكد اللواء محمد يوسف أن استراتيجية تمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ والتى أعدها المجلس تعتبر مجهود عظيم يستحق الإشادة، مشيرًا الى أن التنمية المستدامه وتمكين المرأة هو هدف رئيسى للقيادة السياسية، مؤكدًا استعداد الوزارة تنفيذ جميع المهام التى تكلف بها تنفيذًا للاستراتيجية مشيرًا الى بروتوكول التعاون الذى وقعه المجلس مع الوزارة والذي يتضمن أطر للتعاون بين الجانبين في مجال مكافحة العنف ضد المرأة بجميع أشكاله وتبادل الاحصاءات والبيانات في مجال شكاوى العنف ضد المرأة مؤكدا اهتمام الوزارة بدعم دور المرأة حيث تتضمن الوزارة قطاع كبير من الظابطات، معلنًا عن استحداث الوزارة ادارة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل وذوى الاحتياجات الخاصة لدعم دورهم فى المجتمع.
فيما توجه جميع عضوات وأعضاء المجلس بالشكر إلى وزارة الداخلية لتعاونها المستمر مع المجلس، مؤكدين أنها حصن الأمان للدولة بأجمعها.
وفى ختام اللقاء قدمت الدكتورة مايا مرسى درع المجلس إلى اللواء محمد يوسف تقديرا لجهود الوزاره فى دعم وحماية المرأة المصرية، وبدوره قدم اللواء محمد يوسف درع الوزارة للدكتورة مايا مرسى تقديرا لجهود المجلس فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟