رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

وزير النقل: مصروفات هيئة السكة الحديد تقضي على الهيئة الاقتصادية

الأربعاء 22/مارس/2017 - 04:04 م
الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن هيئة السكة الحديد اقتصادية إلا أن الإيرادات مقابل المصروفات تقضي علي مسمي انها هيئة اقتصادية، مشيرا إلي أن الإيرادات 2،6 مليار جنيه بينما المصروفات 7،6 مليار جنيه.
جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ للجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، لنظر طلب الحكومة زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، عقب تصريحات وزير النقل بشأن خسارة الهيئة بشكل مستمر.
فيما رفض سعيد طعيمة، رئيس اللجنة أن يتم تحميل مسؤولية هذه الخسائر علي العمالة الزائدة، مطالبا بتشكيل لجنة برلمانية لفحص عدد العمالة خصوصا بعد التعيينات الأخيرة.
فيما قال الوزير "العبد لله عنده خطط للتطوير لسه هعرضها"، مشيرا إلي أن هناك 73 الف عامل في السكة الحديد أغلبهم بلا عمل.
وأكد أن هناك تضخم في عدد العمالة بالسكك الحديدية، مشيرا إلي أن الهيئة لا تحتاج غير ما يقرب من 20% فقط من العمالة الموجودة.
وأشار إلي أن الخدمة في القطارات لم تصل إلي الحد المرجو منه، مشيرا إلي أن هناك خطط للنهوض بالخدمات في هيئة السكك الحديد.
وأوضح أن مشكلات السكة الحديد تتمثل في الخطوط، فهناك حاجة لتعديل القضبان خاصة وأنه لم يتم تغييرها منذ 40 سنة، فضلا عن أن الأحمال تغيرت مما يستوجب تغييرها، مشيرا إلي أن التحدي الثاني يتمثل في تطوير الإشارات.
وأوضح أن الهيئة في حاجة إلي 3 مليارات جنيه لتطوير خطوط السكة الحديد، على أن يتم ذلك في 2020، مؤكدا أن تطوير المحطات ليست من أولوياته باستثناء تطويل الأرصفة.

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟