رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السفير الهندي: 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا في مصر

الأربعاء 22/مارس/2017 - 11:59 ص
سانجاى باتا تشاريا،
سانجاى باتا تشاريا، السفير الهندي بالقاهرة
طباعة
نظمت سفارة الهند بالقاهرة، بالتعاون مع شركة تيم ورك آرتس، اليوم الأربعاء، فعالية بعنوان "جدران حية – فنون الشارع"، وذلك في إطار مهرجان "الهند على ضفاف النيل 2017" الذي يقام للاحتفاء بمختلف ألوان الثقافة الهندية مثل الموسيقى والرقص والمسرح والفنون البصرية والمأكولات والصحة العامة وذلك بمناسبة مرور ٧٠ عام على استقرار الهند وارثاء العلاقات الدوبلوماسية بين البلدين. 
وخلال الفعالية، يقوم الفنان المصري الشهير محمـد عبلة والفنان الهندي اللامع يوجيش سايني بالرسم على أحد الحوائط في القاهرة بالتنسيق مع عدد من الهيئات المحلية منها وزارة التعليم ووزارة الثقافة والجمعية العامة للمعاهد القومية وتحت رعاية شركة سكيب للدهانات. 
ومن جانبه، قال سانجاى باتا تشاريا، السفير الهندي بالقاهرة، أن المهرجان سيشهد فعاليات كبرى تتيح الفرصة للفنانين المحترفين والهواة للتعبير عن أفكارهم ومشاركتها مع الآخرين من خلال فنون الشارع. 
وأضاف السفير خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي أن المهرجان يضم فنانين من طلبة المدارس المصرية الذين فازوا في مسابقة الرسم السنوية "لمحات من الهند" العام الماضي، وهي المسابقة التي تنظمها سفارة الهند بالقاهرة، وتعد الفعالية منصة تعلم تتيح للمشاركين الشباب إطلاق العنان لمواهبهم وسوف يعمل الفنانان والطلبة المشاركون معًا على إحياء تلك الفعالية للاحتفاءبالثقافتين الهندية والمصرية من خلال الفن.
وأشار السفير إلى أن هناك ٥٠ شركة هندية تستثمر في مصر بحجم استثمار بلغ ٣ مليارات دولار كما ستعقد ندوة خاصة خلال الأيام المقبلة لبحث آليات تعزيز الاستثمار داخل مصر.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟