رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب
ads

إطلاق حملة لمساعدة الأسر الفقيرة بأسوان

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 03:08 ص
محافظة أسوان
محافظة أسوان
أ.ش.أ
طباعة

دشّن اللواء هاني محمود، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، نائبًا عن المحافظ اللواء مجدي حجازي، وميرزا حسين الصايغ، رئيس هيئة "آل مكتوم" الخيرية، بدولة الإمارات الشقيقة، حملةً تستهدف 5 محافظات بصعيد مصر، وذلك في احتفالية كبرى، تم تنظيمها بحديقة درة النيل، المواجهة لمبنى ديوان عام المحافظة؛ لتوزيع المساعدات المالية والعينية على الأسر المستهدفة والمستحقة.

وأكد "ميرزا الصايغ"، على متانة وقوة العلاقات المصرية الإماراتية، والتي بدأت منذ نهضة الخليج التي انطلقت على يد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وتواصلت واستمرت حتى هذه الفترة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى قدّم له التحية والتقدير على سياسته الحكيمة تجاه دول الخليج العربي.

وأوضح أننا وجدنا في مصر ملاذًا ونهرًا وشعبًا عظيمًا؛ لتبدأ نهضة العروبة، ونستمر في دعم مصر وشعبها، ونحن معكم قلبًا وقالبًا؛ لأننا نشعر بالسعادة والفخر عندما نجد الابتسامة ونرسمها على وجوه البسطاء من النساء والأرامل والأطفال.

من جانبه، نقل السكرتير العام المساعد للمحافظة تحيات اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان لضيوف المحافظة من هيئة آل مكتوم، والترحيب بالأشقاء من دولة الإمارات.

وأشار إلى أن المحافظة على استعداد كامل للتعاون البناء في إقامة مشروعات استثمارية وخدمية وسياحية في ظل تفردها بمقومات سياحية ومزايا جذب استثماري متعددة، لافتًا إلى أنه بالتوازي مع ذلك تحرص المحافظة على تقديم كافة التسهيلات والمزايا الاستثمارية، حيث يلقي المستثمر كل الاهتمام والترحيب بكافة التسهيلات الممكنة، علاوة على مناخ الاستقرار والأمان الذي تتميز به أسوان.

وقال صلاح الدين الجعفري، مستشار هيئة "آل مكتوم" الخيرية، إن الحملة تستهدف 5 محافظات بصعيد مصر هي أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط، من خلال توزيع المساعدات العينية، بإجمالي مبالغ تصل إلى 200 ألف دولار ليستفيد ألفين أسرة منها، مخصص لمحافظة أسوان نسبة 50%، بواقع 1000 أسرة، حيث تم تسليم المساعدات لـ25 جمعية خيرية على مستوى مدن ومراكز المحافظة، حيث تم اختيار الجمعيات بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، إذ ستقوم الجمعيات بدورها في توصيل المساعدات لمستحقيها من الأسر الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل والأرامل والمطلقات والأيتام.

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟