رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي أسامة العنيزي

ورشة عمل بـ "فاب لاب" المعادي للتعريف بـ ستارت أب ريآكتور

الإثنين 20-03-2017| 08:16م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
هيام عبد الحفيظ
واصلت حاضنة الأعمال "ستارت أب ري آكتور" Startup Reactor رحلتها في البحث عن رواد الأعمال والمبتكرين أصحاب الأفكار المتفردة، والذين سيفوزون بفرص الاحتضان ضمن المرحلة الرابعة لبرنامج الاحتضان والتمويل؛ وبرنامجها الواعد لتوفير الفرص التمويلية في عدد من المجالات المبتكرة، من خلال صندوق جديد للبرنامج يبلغ حجمه 30 مليون جنيه، ما يؤهله لأن يكون واحدًًا من أكبر صناديق دعم ريادة الأعمال في مصر بنظام رأس المال المخاطر.
وفي هذا الإطار عقدت حاضنة الأعمال ورشة عمل تعريفية بحاضنة الأعمال فاب لاب Fab Lab بحي المعادي، تحدث فيها المهندس هشام وهبي مدير أنوفينتشورز، ونوران غنام مديرة برنامج "ستارت أب ري آكتور"، ومناف إمام مسئول المعرفة بالحاضنة، ومحمد زناتي ممثل شركة كوانود، وحضرها عدد كبير من رواد الأعمال والمبتكرين، وأصحاب الشركات الناشئة والباحثين عن التمويل، لشرح تفاصيل برنامج التمويل والاحتضان المقدم من مفاعل الريادة Startup Reactor، والإعلام عن البرنامج وكيفية التقديم لتحقيق استفادة رواد الأعمال والمبتكرين من فرص التمويل والاحتضان التي تقدم للشركات الناشئة.
وقال المهندس هشام وهبي المدير التنفيذي لحاضنة الأعمال إنوفينتشرز Innoventeures وستارت أب ري آكتور Startup Reactor؛ إن الهدف من ورش العمل هو الوصول لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية، في شتى الأماكن، لإتاحة الفرصة لهم للتقديم والالتحاق بحاضنة الأعمال، خاصة أننا نستهدف تقديم فرص الاحتضان لـ15 شركة ناشئة، ستمنح كل منها استثمارًا أوليًا يصل لـ 300 ألف جنيه، إضافة إلى فرصة دخول المسابقة والتنافس على جوائز مالية تصل لـ 15 ألف يورو مقدمة من شريك البرنامج VC4A.
وفي حديثها أشارت نوران غنام مديرة برنامج "ستارت أب ري آكتور" إلى أن البرنامج سيوفر دعمًا للشركات الناشئة المبتكرة في صناعات مختلفة عالية المستوى في مصر من خلال خلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال، والمستثمرين، والموجهين على مدار ستة أشهر، ويحصل المستثمرين والمدربين المشاركين في البرنامج على حصة من الشركات التي يختاروها.
وأضافت نوران أن الشركات الناشئة التي يتم اختيارها ستخضع لتدريب مكثف يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري، والنموذج الأولي، وبناء قاعدة العملاء وبناء سمعة تجارية، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للتواصل مع 200 موجه، يُخصص منهم موجه لكل شركة، وسيوفر برنامج "مفاعل الريادة" مزايا متعددة إضافية تشمل مساحة عمل، وتسجيل قانوني للشركة.
ودعت نور جريس مسئولة التواصل رواد الأعمال وأصحاب المواهب الإبداعية والأفكار المبتكرة للتقدم للفوز بفرص الاحتضان والتمويل؛ طبقًا للمجالات المحددة وهي مجال الإعلام الذي ينفذ برعاية JuiceLabs ويشمل الإعلام، والدعاية، وتحليل المحتوى، ومنصات المحتوى المختلفة وخلق المحتوى الأوتوماتيكي، والتجارة الإلكترونية وإدارة المواهب والتأثير. 
وأوضحت أن ثاني المجالات هو إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، وينفذ برعاية SRI وCleanTech Arabia، إضافة إلى مجالات مسار التكنولوجيا والتصميم في مجالات البرمجيات والتقنيات النظيفة والطاقة والتصنيع.
وأضافت جريس أن شرط التقدم أن يكون المشروع قائمًا لمدة لا تقل عن 3 أشهر، ومكون من فريق عمل من شخصين فأكثر، وأن يحمل فكرة مبتكرة وإبداعية.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تعتقد أن تركيا وقطر وراء الفيديوهات المفبركة ضد الجيش المصري؟

آخر الأخبار راديو البوابة