رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ المنيا يحمل كفنًا لإنهاء خصومة ثأرية بمغاغة

الأحد 19/مارس/2017 - 10:12 م
البوابة نيوز
علاء ابراهيم
طباعة
حمل محافظ المنيا، اللواء عصام البديوي، كفنًا رمزيًا، اليوم الأحد، أثناء إجراء صُلح بين 3 عائلات لإنهاء خصومة ثأرية بمركز مغاغة بشمال المحافظة، وذلك ضمن المبادرة الشبابية التي أطلقها مجموعة من شباب قرية طمبدي، لإنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات بالمنيا والصعيد، حيث قرر الشباب أن تكون البداية من المنيا، فقاموا بحمل كفن رمزي، لإطلاق إشارة البدء. 
قام 20 شابًا من أبناء القرية، وجميعهم من أعضاء جمعية شباب الخير القائمين على المبادرة، بحمل كفن رمزي وحملوه بشكل جماعي، وقاموا بتقديمه للمحافظ، وذلك لإطلاق المبادرة، التي تهدف لشجيع وتحفيز العائلات المتناحرة بالصعيد على إقرار التصالح، والدفع بالصلح والتراضي، وفي إشارة قوية لحرصهم كشباب على إزالة الشوائب وأن تسود حالة من الحب والترابط بين أبناء القرى، وأن يتم حقن الدماء بين العائلات التي توجد بينها خصومات ثأرية.
وبدأت مراسم الصلح بين العائلات الثلاث، تحت مظلة أمنية بإشراف اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا بمركز شباب القرية، بحضور عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، والقيادات الشعبية والتنفيذية، ورجال الأمن، وأبناء القرية وبعض القرى والعزب المجاروة.
قامت العائلة الأولى بتقديم كفن الثأر الحقيقي وليس الرمزي للعائلة الثانية التي قامت بدورها بتقديمه للعائلة الثالثه، كما تم إقرار مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه كشرط جزائي، على من ينقض شروط الصلح ويعود للنزاع مرة أخرى، واتفق الطرفان على التراضي والتنازل عن القضايا المقامة بينهما، وعدم العودة لأسباب الخلافات مرة أخرى.
وأوضح المحافظ، أن 20 شابًا من أهالي قرية طمبدي ينتمون لمجموعة شباب الخير أطلقوا مبادرة لإنهاء الثأر بين العائلات المتناحرة في محافظة المنيا، وباقي محافظات الصعيد، وهي مبادرة جديدة من نوعها مما دفعني لحضور الصلح، وقام الشباب بحمل كفن رمزي، يعبر عن المبادرة وقدموه لي، وبعدها قامت إحدى العائلات بتقديم كفن الثأر الفعلي لعائلة ثانية، والتي قدمته للثالثه، حيث إن الصلح كان بين 3 عائلات. 
أشرف على تأمين الصلح اللواء محمود عفيفي مدير المباحث الجنائية، والعميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، والعقيد أشرف عبدالمالك رئيس فرع البحث للشمال، والمقدم شريف سالم مفتش مباحث مركز مغاغة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟