رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

القوات العراقية تواصل العملية العسكرية بالساحل الأيمن

الأحد 19/مارس/2017 - 01:00 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
تمكنت قوة من الجيش ومديرية الاستخبارات العسكرية من اعتقال أحد الإرهابيين الفارين من سجن أبو غريب في يوليو 2014، والذي فر ضمن أكثر من 500 سجين معظمهم من قيادات تنظيم "القاعدة" الإرهابي.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية اليوم الأحد إن قوة من لواء المشاة (54) بالفرقة السادسة بالجيش ألقت القبض على إرهابي خطير هارب من سجن "أبو غريب" في حي الداخلية باليرموك جنوب غربي العاصمة العراقية.
وكانت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية والفرقة السادسة ألقت القبض على إرهابي قبل يومين في منطقة "أبو غريب" مطلوب لجهات التحقيق في محكمة الفلوجة شرقي الأنبار.
كما ألقت قوات الشرطة الاتحادية القبض على الإرهابي حسام شيت مجيد الجبوري مسؤول ديوان الحسبة في منطقة "باب السجن" في الساحل الأيمن غربي الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.
وقامت قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية بتطويق منطقة جامع"النوري" الكبير - الذي أعلن منه زعيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي قيام التنظيم في يونيو عام 2014 - من ثلاث جهات واقتربت من محيط في "الموصل القديمة" التي تتسم بمنازل متلاصقة وشوارع ضيقة لا تسمح بمرور السيارات المصفحة للقوات العراقية.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح صحفي اليوم، إن القوات قتلت عشرات من مسلحي داعش ودمرت 23 سيارة وآلية مفخخة و12 موقعا لمضادات الطائرات و7 مفارز "هاون" للتنظيم، مشيرا إلى أن قوات الشرطة الاتحادية اقتربت من تحرير منارة "الحدباء".
من جهة أخري، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين أكثر من 23 ألف لتر من مادة النفط الأبيض على 234 أسرة نازحة تسكن في مخيم المنصور الكشفي بمنطقة الغزالية في بغداد لغرض التدفئة، كما وزعت أكثر من 18 ألف لتر من مادة النفط الأبيض على 375 أسرة نازحة تسكن مخيمي التحدي واكرام زوبع بعامرية الفلوجة بالأنبار.
وأشارت الوزارة - في بيان صحفي - أنها وزعت في محافظة بابل بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤن اللاجئين وضمن برنامج "الكاش" منح مالية على 213 أسرة نازحة بحسب عدد أفراد الأسرة، تتراوح ما بين 292 و702 ألف دينار (الدولار يساوي 1200 دينار عراقي تقريبا).. لافتا إلى أن المجموع الكلي للمستفيدين خلال شهري فبراير ومارس بلغ 859 أسرة نازحة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟