رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية.. الأثنين

السبت 18/مارس/2017 - 05:44 م
البوابة نيوز
كتب - محمد حافظ
طباعة
يفتتح الكاتب الصحفي حلمى النمنم، وزير الثقافة، ومحمد بدر محافظ الاقصر، بحضور عددا من السفراء والوزراء العرب في الثامنة مساء الإثنين، أولي فعاليات احتفالات مصر ووزارة الثقافة بأختيار الاقصر عاصمة الثقافة العربية بساحة معبد الكرنك.
تبدأ مراسم الاحتفال بإيقاد الشعلة كرمز لانتقال عاصمة الثقافة العربية الى محافظة الأقصر التي تسلمها الكاتب الصحفي حلمى النمنم من نظيرة التونسي في مدينة صفاقس، وقال في كلمته إن "الاقصر هي عاصمة مصر القديمة، ولها تاريخ فرعوني عظيم، بالإضافة أنها أحد عواصم الثقافة العربية.
وأضاف أن التراث العربي حافل وخصب، ونحن نفخر بهذا الاختيار ولهذا الإصرار على أن تكون الأقصر عاصمة للثقافة العربية، مؤكدًا أنه لا مفاضلة ولا تنازع بين تاريخنا القديم وثقافتنا العربية، فنحن نتكون من طبقات تاريخية عظيمة موجودة بداخلنا.
وتنطلق الفعاليات الفنية التى يخرجها الفنان خالد جلال بافتتاح معرض الحرف التراثية بمنطقة البازارات على مساحة ألف متر مربع لاعادة احيائها بعد اكثر من خمس سنوات بهدف الحفاظ علي التراث المصري الأصيل والصناعات الحرفية من الاندثار والرامية إلى مساعدة مؤسسات المجتمع المدنى المهتمه بهذه الحرف على تقديم أعمالها للجمهور والضيوف العرب والاجانب.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟