رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي أسامة العنيزي

صفحة غريبة تنشر صورة قديمة لراغب علامة يوميًا و تحقق 70 ألف إعجاب.. "الأدمن": أنشأناها بهدف السخرية.. ولا نقصد التجريح في أحد.. وتجمعنا جنسيات عربية مختلفة

الجمعة 17-03-2017| 03:48ص
راغب علامة راغب علامة
عدي إبراهيم
"السوشيال ميديا"، وتحديدًا "الفيس بوك" أصبح من الأشياء الأساسية في حياة الناس، وغالبًا ما يحدد الاهتمامات اليومية لجموع المستخدمين، وكثيرًا ما يصنع النجوم، وتزج بك داخل دائرة "أصحاب الكلمة المسموعة".
أعداد المتابعين قد تشير إلى نسبة مئوية لقوتك جماهيريًا، فمن الممكن أن تجد كلمة قد تلقيها على صفحتك الخاصة يتناقلها آلاف المتابعين، وذلك لقدرة على صناعة أو توجيه الرأي العام، او حتى التأثير عليه بنسبة ما، ويبقي السؤال "ما الذي يدفع شخص ما لمتابعة صفحة أو حساب شخصي على الانترنت؟ وعلى هذا السؤال يمكن رصد آلاف الأجوبة.
صفحة تحقق 70 ألف إعجاب أمر عادي في الصفحات، ولكن الغريب أن تحقق صفحة ترفع نفس الصورة يوميًا 70 ألف إعجاب فهذا هو الغريب.
رصدت "البوابة نيوز" صفحة تحمل اسم " نفس الصور يوميًا" ترفع صورة قديمة للمطرب اللبناني راغب علامة، وحققت 70 ألف إعجاب.
وتحدث فريق عمل الصفحة، المكون من عدد من الأفراد لا يعرفون بعضهم إلا من خلال الانترنت لكونهم من جنسيات عربية مختلفة، تجمعوا جميعًا لنشر نفس الصورة يوميًا للفنان راغب علامة، رافضين حتى ذكر أسمائهم، فتعريفهم يظل فريق عمل "نفس الصورة يوميًا لراغب علامة".
يبدأ الحديث بقولهم: "نحن مجموعة من الأشخاص تجمعنا من خلال هذه الصفحة، جنسيات عربية مختلفة، حاولنا نشر الابتسامة والضحك من خلال نشر الصورة، خاصة وان صورة الفنان راغب علامة الآن، مختلفة كليًا عن مظهره هذه الأيام، والموضوع كله بغرض النكات والتسلية، وليس لدينا أي نية للسخرية منه أو حتى التجريح فيه، فهو فنان له احترامه، وما نقوم به عبارة عن "هزار" تسمح به سياسات موقع "فيس بوك".
وعن فكرة الصفحة يؤكد فريق العمل أنها ليست بالجديدة، فهناك الكثير من تلك النوعية في العالم، فكل مجموعة ترى في صورة ما لأحد النجوم، التي تعد كـ "تمبليت" يحبها الناس او تثير ضحكاتهم نتيجة ملامح النجم أو تعبيرات وجهه، أو الاختلاف الكبير الملحوظ بين شكله في الصورة وشكله الأن، وهو ما حدث مع صورة راغب علامة، خاصة وأن هذه الصورة غير معروفة جماهيريًا، ولكنها تلقى إعجاب أعضاء الصفحة بشدة يوميًا منذ تدشينها حتى الآن.
ويتحدث الفريق عن بداية انشاء الصفحة التي كانت ذات ظروف مختلفة، مؤكدًا أنهم أنشاؤوا هذه الصفحة، بغرض السخرية، إلا أن الصفحة تلقت ردود أفعال قوية للغاية، وتعليقات لا تتوقف، ومعجبين يتنامون بشكل زائد عن تصورنا، حتى وصلنا قرابة 65 ألف متابع.
وأشاروا إلى أنه على الرغم من نشر نفس الصورة كل يوم، إلا إن المتابعين يتفننون في وضع تعليقات مضحكة للغاية، وحتى ولو تكررت فأنهم يستخدمونها للتعليق على كل ما يجري حولهم من خلال صورة راغب علامة.
وينفي فريق العمل حدوث أي مشكلات بينهم وبين الفنان راغب علامة، حيث يحاول بعض المتابعين وضع تعليقات الصفحة في صفحة الفنان راغب علامة، أو حتى عمل إشارة للصفحة في صفحة الفنان راغب علامة او العكس، وهو ما ترفضه صفحة الفنان راغب علامة بحظر العضو الذي يقدم على تلك الخطوة، لعلها لمحاولة منع السخرية على الصفحة وهذا حقها، مؤكدين على أنهم يعرفون جيدًا قيمة راغب ولا يسعون لأي تجريح أو سخرية من شخص الفنان الكبير، ولكنه مجرد "هزار"، على حد قولهم.
ويتابع الفريق: "نحن على يقين أن الفنان راغب علامة لم يغضب من صفحتنا، أو حتى أنه يفكر في مقاضاتنا، فنحن شباب تحاول التهريج وفقًا لقوانين وسياسات موقع فيس بوك من ناحية، ووفقًا للقوانين الخاصة بالسب أو القذف او حتى الملكية الفكرية، ولو ثبت علينا أي خطأ فنحن مستعدون لمواجهة من يتهمنا بأي شيء".
وعن كل هذا الرقم الضخم من المتابعين لصفحة لا تقدم غير صورة واحدة كل يوم لمطرب واحد بعينه يقول فريق الصفحة: "جمهورنا من كل أنحاء العالم، نظرًا للشهرة الواسعة لراغب علامة أولًا، ولأن فكرة نشر الصورة يوميًا لها نجاح عالمي ثانيًا، فتتربع سوريا في المرتبة الأولى من ناحية المتابعين للصفحة من الدول العربية، وقرابة 25% من متابعي الصفحة يقعون بالفئة العمرية ما بين 18-24 سنة، وهم بطبيعة الحال ممن لم يعرفوا راغب علامة على هذه الصورة، ولعل هذا هو السبب الثالث للانتشار، وبالنسبة للانتشار في أوروبا فالسويد هي أكثر الدول التي تنتشر بها الصفحة، نافين أن يكون هناك سببًا أو تفسيرًا لذلك".

طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تعتقد أن تركيا وقطر وراء الفيديوهات المفبركة ضد الجيش المصري؟

آخر الأخبار راديو البوابة