رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

انطلاق أعمال منتدى "تيمزداي" العالمي لمكافحة التطرف بالمغرب

الجمعة 17/فبراير/2017 - 09:00 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
انطلقت اليوم الجمعة أعمال المنتدى العالمي لمواجهة خطاب التطرف بمدينة أغادير جنوبي المغرب، والذي ينظمه المنتدى الدولي لمؤسسة (تيمزداي) الأوروبية لمكافحة الإرهاب والتطرف، ويستمر على مدار أربعة أيام متتالية.
ويشارك بالمنتدى -الذي يعقد للمرة الأولى في المملكة المغربية- منسق المفوضية الأوروبية لشئون الشراكة العربية، إضافة إلى عدد من المسؤولين الأوروبيين والعرب، علاوة على مجموعة من الباحثين المختصين في شئون مواجهة الارهاب والتطرف.
ويستعرض المنتدى سبل وآليات مواجهة التطرف والإرهاب، ودور المذاهب الدينية الإسلامية المختلفة بما تنشره من قيم التسامح والحب والسلام في الحد من التطرف والارهاب، إضافة إلى دور المذاهب والطرق الصوفية المنتشرة في بلدان المغرب الإسلامي في مواجهة الإرهاب والتطرف.
كما يتضمن المؤتمر ورشات عمل تستعرض التجارب الأوروبية المختلفة في مواجهة خطاب التطرف، والاستراتيجيات التي اعتمدتها عدد من الدول الأوروربية لمواجهة الإرهاب، وعلى رأسها: التجربة الاسكندنافية التي جمعت بين البعدين الديني والاجتماعي في مواجهة الارهاب وخطاب العنف والتطرف.
ومن المقرر، أن يتضمن اليوم الأخير من المنتدى ورشة عمل حول وضع تصورات وخطط مستقبلية ومبادرات لمكافحة الإرهاب والتطرف، بما في ذلك توجيه الخطاب الإعلامي في العالمين الغربي والعربي بشكل يمكن معه الحد من انتشار الإرهاب والتطرف بين الشباب المسلم.
برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟