رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

نموذج التعاون الإسلامي بجامعة الأزهر ينظم حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد

الجمعة 17/فبراير/2017 - 06:31 م
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر
أحمد كمال
طباعة
ينظم نموذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي بجامعة الأزهر "مويك" حفلًا لاستقبال الطلاب المشاركين به العام الدراسي الحالي، وذلك غدًا بمقر مسرح رسالة بالمقطم.
وأعلن مسئول التغطية بالنموذج محمد الشيخ، أن النموذج هذا العام سيقدم عددًا من المشاريع المفيدة لطلاب الجامعات، مشيرًا إلى أنه سيقدم دورات تثقيفية لحوالي 400 طالب بجامعة الأزهر، وذلك عبر المجالس الأكاديمية الخمسة، وهي مجلس مؤتمر القمة الإسلامية، والمجلس الثقافي، والمجلس الإعلامي، والمجلس الاقتصادي، ومجلس اللغة العربية. 
كما أوضح "الشيخ" أن النموذج قد ضمّ عدة نشاطات جديدة لقائمة الأنشطة التي يقدمها للطلاب، من ضمنها النشاط التطوعي حيث سيقدم النموذج مشروعًا خاصًا للأطفال الأيتام، موضحًا أنه يهدف إلى مساعدتهم في تطوير مهاراتهم، ومعرفتهم، واكتشاف مناطق إبداعهم وتنميتها.
وأضاف أن النموذج أعد مشروعًا آخر لخدمة تلاميذ المدارس، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى تعليم التلاميذ عن كيفية إدارة الوقت والتعلم الذاتي والعمل الجماعي بحيث يتم البدء في العمل به خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث قام النموذج بوضع أفكار، وإنشاء خطة لإطلاق راديو طلابي تحت اسم "راديو مويك". 
يذكر أن نموذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي هو أحد أشهر نماذج المحاكاة بالجامعات المصرية، وبدأ في جامعة القاهرة عام 2006 وامتد إلى جامعات الأزهر وعين شمس وحلوان والإسكندرية، كما تم تأسيس فروعًا له في عدة دول من بينها فلسطين وباكستان وتركيا.
هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟

هل تؤيد قرارات الحكومة برفع قيمة الضرائب على السجائر ؟