رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

بالصور.. "مميش" يعلن نجاح تنفيذ مناورة لأكبر سفينة حاويات بالعالم

الجمعة 17/فبراير/2017 - 05:10 م
 مناورة دوران لسفينة
مناورة دوران لسفينة الحاويات العملاقة
أميره عبد الحكيم
طباعة
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، صباح اليوم الجمعة، نجاح مرشدي هيئة قناة السويس وقاطراتها في تنفيذ أكبر مناورة دوران لسفينة الحاويات العملاقة ( MAREN MAERSk ) بدائرة الدوران أمام ميناء شرق بورسعيد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير ميناء شرق بورسعيد ليصبح ميناءً محوريًا في المنطقة ودخول هذه النوعية الضخمة من السفن وتراكيها بالميناء وإجراء عمليات تداول الحاويات فيه، مما يساهم في زيادة حجم البضائع الواردة إلى الميناء وزيادة حجم الاستثمارات إلى هذه المنطقة الواعدة، كما أنها تؤكد ثقة العالم في الكفاءات المصرية.
وبدأت المناورة بدخول السفينة من القناة الجانبية بشرق بورسعيد التي أنشأتها هيئة قناة السويس العام الماضي، ثم قيام قاطرات الهيئة بقطرها ودورانها بدائرة الدوران التي تم تعميقها وزيادة غاطسها بمعرفة الهيئة إلى 18.5 متر، وبعد إتمام عملية الدوران تم رباط السفينة برصيف ميناء شرق بورسعيد ثم التحرك مرة أخرى للخروج من القناة الجانبية واللحاق بالقافلة المتجهة جنوبا عبر القناة في رحلتها إلى الشرق الأقصى.
وشارك في المناورة عدد خمسة قاطرات من هيئة قناة السويس على رأسها القاطرة العملاقة بركة والقاطرات طراز مساعد ومصاحب وسلام 8 يبلغ طول السفينة 400 متر وعرضها 59 مترًا وحمولتها 200 ألف طن ويمكنها أن تحمل حتى 18270 حاوية.
وأعرب الربان "يانز يورجين راسموسن" قائد السفينة عن سعادته الكبيرة بنجاح التجربة، موجهًا الشكر لرئيس هيئة قناة السويس على الجهد الكبير الذي تبذله هيئة قناة السويس في تطوير ميناء شرق بورسعيد لاستقبال السفن العملاقة طراز Triple-E بميناء شرق بورسعيد. 
وأضاف أن هذا النجاح ثمرة التعاون بين هيئة قناة السويس وشركة قناة السويس للحاويات لتحويل ميناء شرق بورسعيد إلى ميناء محوري عالمي بمنطقة البحر المتوسط.
ووجه قائد السفينة الشكر والتقدير لمرشدي هيئة قناة السويس وقباطنة القاطرات ومسئولي التحركات على الاحترافية العالية التي أظهروها في التعامل مع السفينة وأداء المناورة بشكل رائع، معربًا عن رضاه التام عما حدث وشجع على التنفيذ الفعلي بدخول سفن الحاويات العملاقة من هذا الطراز الأكبر في العالم لميناء شرق بورسعيد.
ومن جانبه، أشاد هاني النادي رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات بالتزام الحكومة ممثلة في هيئة قناة السويس بأعمال تطوير الموانئ في منطقة القناة، وكذلك كل من ساهم في نجاح التجربة ووضع ميناء شرق بورسعيد على خارطة المنافسة العالمية.

الكلمات المفتاحية

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟