رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

بالصور والمستندات.. مستشفى أطفال مصر بالسيدة زينب "هنا الحياة على شفا الموت".. نادين دخلت لإجراء جراحة في الفخذ فأصيبت بتدمير المخ.. استئصال جزء من قولون رضيع يقوده إلى الاحتراق

الجمعة 17/فبراير/2017 - 05:51 م
البوابة نيوز
رحاب الشامي
طباعة
بالصور والمستندات..
غريب أمر مستشفيات مصر، الكثير منها لم يردعها مئات التقارير الصحفية أو التحقيقات النيابية أو حتى الإدانة القضائية للمخالفين منها، وتصر إصرارا تحسد عليه على استضافة "ملك الموت" بشكل دائم، بدون إسهاب الحديث هنا عن إحداها وهي مستشفى أطفال مصر للتأمين الصحي الكائنة بالسيدة زينب.
في هذه المستشفى يعيش الأطفال "تجارب حية" عن الموت، في ظل وجود أطباء معدومى الضمير والخبرة، والكفاءة، اتخذوا مهنة الطب سبيلا لتعريض حياة من يتحسسون الحياة للخطر الذى يصل إلى حد الموت.
"البوابة نيوز" تفتح ملف الإهمال داخل بعض المستشفيات، ورصدت عددا من الأخطاء الطبية التي ارتكبها بعض الأطباء بداخل مستشفى أطفال مصر للتأمين الصحي بالسيدة زينب، والتقت ببعض أسر الحالات المرضية التي عانت مضاعفات وخيمة تعرضهم الموت.
بالصور والمستندات..
"نادين طفلة 5 سنوات، ذهبت إلى مستشفى أطفال مصر بالسيدة زينب التابعة للتأمين الصحى لإجراء عملية فى الفخذ ولكن انتهى بها الحال إلى الدخول فى غيبوبة قبل إجرائها الجراحة"، هكذا اشتكت والدتها همت يوسف، لافتة إلى أنهم فوجئوا بعد نصف ساعة من دخولها غرفة العمليات بالطبيب يخبرهم بتحويلها إلى غرفة العناية المركزة، لتظل نادين 3 أيام نائمة دون حركة، وعند سؤال الأطباء عن السبب أجابوا "نائمة بسبب البنج".
بالصور والمستندات..
بنبرة حزينة، أكملت والدة نادين أنها علمت في اليوم الثالث أن السبب الحقيقي وراء غيبوبة ابنتها هو توقف قلب ابنتها بعد إعطائها جرعة البنج في غرفة العمليات، إضافة إلى عدم وصول الأكسيجين إلى المخ، وأنهم قاموا بعمل صدمات كهرباء لتنشيط القلب ولم يخبروها بذلك حينها، واكتفوا بإبلاغها بدخولها فى "غيبوبة".
باكية، أكدت الأم أنهم قاموا بعمل أشعات على مخ نادين واتضح من خلالها إصابتها برشح على المخ وتدمير كامل لخلايا المخ، قائله: "الدكاترة بقت تقولى ادعى لبنتك بالرحمة لأن مالهاش علاج".
لم تكن نادين الحالة الوحيدة، فهناك غيرها الكثير من الأطفال ذوي الحظ السيئ الذين أوقعهم في تلك المستشفى لقضاء بقية حياتهم فى غيبوبة أو المعاناة من تشوهات نتيجة الإهمال، على سبيل المثال لا الحصر هناك الرضيع أحمد هاني.
بالصور والمستندات..
الطفل الذي يدنو عمره من الستة أشهر، أرسل صورة لـ"البوابة نيوز" تامر أبو الخير المنسق العام لحملة "حافظ على بلدك"، قائلا "إنه تحدث مع الدة الطفل خلال تواجده بالمستشفي لمتابعة حالة نادين، وأخبرته أن أحمد دخل المستشفي لاستئصال جزء من القولون، لكن الأطباء نسوه في "دفاية العمليات" إلى أن احترق، حتى وصلت الحروق إلى الدرجة الثالثه"، ولأن أمه خافت من أن تؤذي المستشفى ابنها فقامت بإرسال صور أحمد إليه عبر الهاتف المحمول".
مؤسس حملة حافظ على بلدك ومنسقها العام، أكد أن ملف الإهمال الطبي شائك للغاية وهام جدا ولابد من مواجهته بقوانين صارمة حيال المستهترين من الأطباء والتمريض، مناشدا الدولة إجراء تفتيش دوري لقطاع المستشفيات وتشكيل لجان متخصصة مستقلة لفحص حالات الإهمال الطبي وعدم النظر فقط لتقارير المستتشفيات المتواجد بها هذه الحالات.
بالصور والمستندات..
وطالب أبو الخير فى حديثه لـ"البوابة نيوز" الأهالي بعدم الخوف من تقديم شكاوى ضد أي طبيب معالج عند وجود حالة إهمال طبي، وسرعة الإبلاغ عن أى تجاوز فى حق المرضى، مشيرا إلى أنهم التقوا بوكيل وزارة الصحة والتى أمرت بتشكيل لجنة تفتيش بداخل مستشفي أطفال مصر للتأمين الصحى بالسيدة زينب لمعاقبة المقصرين والمتسببين فى إيذاء الاطفال.
وفى السياق ذاته، قال علاء المتبولي منسق الحملة لقطاع الدلتا إن الحملة قامت بإرسال قائمة بالحالات لمجلس الوزراء لحل مشاكلهم، وأن مجلس الوزراء استجاب فورا لطلب الحملة، مؤكدا أنه على ثقة من سرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة من قبل مجلس الوزراء تجاه ملف الإهمال الطبي.
هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟