رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهالي نجع "مطيريد بحري" بالعامرية يناشدون الرئيس لإنقاذهم من التشرد.. جمعية أعضاء هيئة التدريس بالإسكندرية تسطو على 100 فدان بدون وجه حق.. "منصور": الشرطة "تلفق" القضايا لأبنائنا لإجبارنا على التنازل

الخميس 16/فبراير/2017 - 01:44 ص
 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
مروة عبدالعزيز
طباعة

ناشد أهالي نجع "مطيريد بحري" بالكيلو 9.5، التابع للعامرية، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذهم من سطو جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية على أراضيهم بدون وجه حق.

التقت "البوابة نيوز" بأحد المتضررين ويدعى الحاج ربيع كريم، والذي ذكر أن الجمعية تم تخصيص 243 فدانا لها في طريق برج العرب الكيلو 6.5، أمام بوابة ستاد برج العرب، إلا أن أنهم دخلوا في نزاع مع أحد المواطنين، الأمر الذي جعلهم لايستطيعون الاستيلاء على هذه القطعة،على الرغم من حصلوهم على قرار تمكين لها.

وأضاف ربيع أنهم عقب تعثرهم في الاستيلاء على أرضهم استولوا على مساحة 100 فدان خاصة بأهالي النجع، ومسجلين باسم منصور كريم عبد الكريم مؤمن، في الكيلو 9.5 لتعويض أعضاء هيئة التدريس عن الأرض المغتصبة، مع العلم أنها تبعد 3 كيلو متر عن الأرض المخصصة لهم.

وأشار الحاج منصور كريم مالك الأرض، أنها مسجلة بعقود تمليك باسم والده منذ 1908، وحصلوا على حكم بتحويل القضية إلى هيئة الخبراء التابعة لوزارة العدل، وذلك  في جلسه 31 يناير2017 في القضية التي تحمل رقم 676/2017، كما أن هناك قضية وقف أعمال تحولت لصالحنا أيضًا وحملت رقم 729/2017.

وتابع: "رفعنا أيضًا دعوي ثبوت ملكية رقم 479 وتم تحديد جلسة 27 فبراير الجاري لنظرها، كما أن الجمعية خسرت قضية إثبات حالة وخسرت قضية ملفقة إتلاف ممتلكات".

واستطرد الحاج منصور:" ونظرًا لأننا نسعى للحصول على حقنا، لجأت الجمعية إلى الطرق الملتوية، فعن طريق أقاربهم في الشرطة تم "تلفيق" العديد من القضايا، لأبنائنا لإجبارنا على التنازل عن القضايا المرفوعة، أهمها قضايا بلطجة، ومخدرات".

وناشد في نهاية حديثه، وزير الداخلية ووزير التعليم العالي بالتدخل لإنقاذهم من سطوة ونفوذ رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟