رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

بالصور.. تواصل فعاليات برنامج "مستقبلنا في إيدينا" بأبورديس

الأربعاء 11/يناير/2017 - 10:31 م
 فعاليات برنامج مستقبلنا
فعاليات برنامج "مستقبلنا في ايدينا" بابورديس
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
تواصلت اليوم، الأربعاء، فعاليات اليوم الرابع للدورة 24 من برنامج "مستقبلنا في إيدينا" بمدينة أبودريس أبورديس، ويقوم بالتدريب المدرب إبراهيم سيد جابر، بمشاركة 25 شابًا وفتاة من أبورديس، من سن 21 حتى 35 عاما من حملة المؤهلات والدبلومات، والمستمرة من الأحد 8 يناير حتى الخميس 12 يناير الجاري.
شهد فعاليات اليوم فؤاد عبدالعظيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وحمدي مسعد المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر، وعيد عليان مدير إدارة أبوزنيمة التعليمية، ومحمد سراج مدير إدارة التضامن الاجتماعي بأبوزنيمة، وعماد عويس مدير إدارة الشئون الاجتماعيه بأبورديس.
من جانبه أوضح فؤاد عبدالعظيم أن برنامج مستقبلنا في ايدينا جاء بتعاون التضامن الاجتماعي والتنميه المحلية والشباب والرياضة، لذا علي الشباب المشاركه واستغلال الفرص التي تتيحها الدولة لهم، حيث اتجه اهتمام الدولة في الآونة الأخير للشباب والمرأة بصفة خاصة بما أنهم يمثلون فئه 40% من المجتمع المصري.
وأشار مدير الهلال الأحمر إلى أن هذه الدورة رقم 24 لبرنامج "مستقبلنا في إيدينا"، وبنهاية البرنامج يكون قد تم تدريب 625 شابا وفتاه داخل محافظة جنوب سيناء علي مدار 25 ورشة عمل في 8 مدن، وطالب الشباب ان ينقلوا ما اكتسبوه من معلومات خلال ورش العمل لجيرانهم وأهلهم وأصدقائهم في العمل لنشر الوعي حول المشارمة السياسية في الانتخابات المحليه القادمة.
وأوضحت هبة الضبع، إحدى المشاركات في دورة تمكين الشباب للمشاركة الفعالة في المحليات والعمل العام بمدينة أبورديس، انه بعد خوضها للدورة التدريبية ومن خلال ورشة العمل اصبحت مؤهله لكي تفكر جديا في الترشح للانتخابات المحليه وذلك لتفعيل دور المجالس المحليه في التنمية الشاملة، وأن "مستقبلنا في إيدينا" يعتبر أداة لبناء قيادات مجتمعية شابة في المجتمع المحلي وإضافة بصمة على شخصية كل شاب شارك في التدريب، وقالت: إن أهم ما في الموضوع أن تكسب ثقة الناس من حولك وتقنعهم بأنك قادر علي تمثيلهم وقيادتهم.
بينما عبرت حنان عيد، من المشاركات في البرنامج، عن مدى استفادتها بالتدريب، وقالت: "تعلمت إزاي أفهم مجتمعي الصغير واحتياجاته بطريقة علمية وموضوعيه وكيف أخطط لحملة انتخابية جيدة وسير العمليه الانتخابية".
هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟