رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

مستشفى جامعة الفيوم تفتتح أقساما جديدة لـ"العناية المركزة"

الأربعاء 11/يناير/2017 - 02:52 م
البوابة نيوز
رشا الشيخ
طباعة
افتتح اليوم الأربعاء الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، عددا من أقسام العناية المركزة الجراحية الجديدة، ورافقه خلال الافتتاح الدكتور خالد الخشاب عميد كلية طب الفيوم،والدكتور محمد صفاء الدين عرفة مدير عام المستشفيات الجامعية، والدكتور عبدالحميد عبدالتواب، الأستاذ بكلية الطب.
وصرح الدكتور خالد حمزة أن الاقسام تشمل غرفتين للعناية المركزة الجراحية، وغرفة عناية جراحة القلب والصدر، غرفة عناية حديثى الولادة، وغرفة عناية جراحة المخ والأعصاب بإجمالى 20 سريرا.
وأضاف ان مستشفى جامعة الفيوم أصبحت تحتل مكانة هامة على مستوى المستشفيات الجامعية الأخرى، حيث أنها تخدم عددا كبيرا من المرضى المترددين عليها، ولذلك جاءت أهمية افتتاح الأقسام الجديدة للعناية المركزة بهدف التوسع فى إجراء العمليات الجراحية الكبرى التى تحتاج بعدها إى عناية فائقة وكذلك استيعاب الزيادة المضطردة فى أعداد المرضى حيث تم تجهيز أقسام العناية بأجهزة على أعلى مستوى من النواحى التقنية والتكنولوجية.
وأشار الدكتور خالد الخشاب إلى أن تجهيز أسرة العناية المركزة يتطلب تكلفة باهظة من حيث الأجهزة والأدوية وأعداد الأطباء وطاقم التمريض ولذلك تم تعيين وتكليف عددا من الأطباء للعمل فى العناية المركزة.
ومن جانبه، قال الدكتور محمد صفاء الدين إن جزء كبير من تمويل تلك الأقسام جاء من خلال تبرعات عدد من أطباء المستشفى الجامعى، متابعا أن عدد الأسرة فى زيادة مستمرة حيث يبلغ عددها حوالى 70 سريرا من الأسرة الجراحية والباطنية ويتم العمل على زيادتها خلال الفترة القليلة القادمة لتصل إلى 80 سريرا.
هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟