degla
degla
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
 

لاكي تورز: انحسار الحركة السياحية "متعمد" لتركيع مصر اقتصاديا

الثلاثاء 10-01-2017| 06:44م
اللواء محمد رضا الخبير اللواء محمد رضا الخبير السياحي
حنان محمد
قال اللواء محمد رضا الخبير السياحي: إن الحركة السياحية لن تعود إلى مصر قبل فك الدول العظمى حصارها الاقتصادي الذي تحاول به فرض سيطرتها على القرار المصري.
وأضاف رضا في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": إن انحسار الحركة الوافدة من تلك الدول يهدف لتركيع مصر اقتصاديا، خاصة أن السياحة أهم مصادر الدخل السريع للبلاد، مؤكدا ان الحركة انخفضت العام الماضي بنسبة 54٪‏، وهي أفضل حالا من مقاصد منافسة مثل تركيًا التي انخفضت الحركة إليها بنسبة 87٪‏.
وأشار الى ان وزارة السياحة لم تقصر في عملها الذي يقتصر على دعم القطاع الخاص، الذي يجب عليه التوجه للأسواق الجديدة وخلق الطلب، خاصة من الصين التي تصدر ١٠٠ مليون سائح للعالم سنويا نصيب مصر منها ١٢٠ ألفا فقط.
وأوضح أن النسبة العادلة للسياحة الصينية الوافدة يجب أن تقدر ب،10 ملايين سائح، بالإضافة إلى دول آسيا الوسطى وكازاخستان والهند التي يجب ان تحصل مصر على مليون سائح منها، فضلا عن أسواق امريكا اللاتينية، مع توافر طيران مباشر منخفض التكاليف.
وتابع أن حركة السياحة من الدول العربية التي بدأت التوافد مؤخرا تعتبر جيدة، مشيرا إلى أن 5 شركات جلبت نحو نصف مليون سائح.
ولفت الخبير السياحي إلى ان الحج والعمرة يستنزفان نحو مليار دولار من ميزانية الدولة، في حين ان الريال السعودي ارتفع الى نحو خمسة جنيهات ما يضاعف الخسائر.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تؤيد استمرار حجب المواقع الداعمة للإرهاب والفتنة ؟

آخر الأخبار راديو البوابة