رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي أسامة العنيزي

اعتماد 310 وحدات صحية لمعايير الجودة خلال 2016

الثلاثاء 10-01-2017| 02:08م
هالة ماسخ رئيس قطاع هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الصحية والأساسية
ضياء السبيري
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن اعتماد 310 وحدات صحية، حسب معايير الجودة بمختلف المحافظات وذلك خلال العام الماضي.
وأكدت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الصحية والأساسية، أنه تم تهيئة وتدريب 4542 (من الأطباء، الصيادلة، رائدات ريفيات، ممرضات، مسئولى ملفات) من العاملين بوحدات ومراكز طب الأسرة ضمن قرض البنك الدولي بمحافظات (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا).
كما تم تدريب 122 طبيبا وممرضة من فريق الإشراف بالمحافظات، بالإضافة إلى تدريب فريق العمل لـ 896 (وحدة – مركز صحة أسرة) من الأطباء (البشريين – الصيادلة – أطباء الأسنان – ممرضات – مسئولى ملفات) من العاملين بوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظات (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان).
كما تم تدريب 524 طبيبا وطبيبة على حزمة البرامج الفنية للرعاية الأساسية وتم تدريب عدد 594 طبيبا وطبيبة ومفتشة تمريض وممرضة على تنمية مهارات الإدارة من خلال 30 دورة تدريبية في 6 محافظات، فيما تم ترقية عدد 253 طبيبا وطبيبة من الأطباء العاملين بالرعاية الصحية الأساسية، كما تم ترشيح 225 طبيبا وطبيبة للحصول على درجة الدبلوم والماجستير.
وتم إعداد دراسة بالتنسيق مع المحافظات لحصر احتياج المحافظات من مستلزمات التشغيل لوحدات ومراكز صحة الأسرة، وكذلك وضع المقترح النهائى للخطة الاستثمارية 2016-2017 ومراجعة مقترحات مديريات الصحة بالإضافة لمتابعة خطط الإشراف على وحدات الرعاية الأساسية لمعرفة وتحديد أوجه القصور في الوحدات.
كما تم عقد اجتماعات لـ71 إدارة صحية بالتنسيق مع إدارة الرعاية الأولية بمعدل 4 اجتماعات كل اجتماع لمدة يومين لعدد 3 محافظات وذلك لرفع كفائة أداء الادارات الصحية كما تم توفير قاعدة بيانات للقوى البشرية بوحدات الرعاية الصحية الأساسية على مستوى مديريات الشئون الصحية حيث يتم التحديث بصورة دورية نصف سنوية.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل نجحت " قمة البحر الميت" في لم الشمل العربي؟

آخر الأخبار راديو البوابة