رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

"الصحة" تلجأ للصيدليات المتنقلة لمواجهة إصرار النقابة على الإضراب

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 06:09 م
الدكتور احمد عماد
الدكتور احمد عماد وزير الصحة
ضياء السبيري
طباعة
كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان أن الإدارة المركزية لقطاع الصيدلة التابعة لوزارة الصحة والسكان تبحث خطة وخريطة كاملة بالتوزيع الجغرافي للسكان بكل المحافظات للدفع بسيارات متنقلة بها أدوية تحل محل الصيدليات فى حال إصرار استمرار نقابة الصيادلة على موقفها وإنفاذ الإضراب عن العمل المقرر البدء فيه 15 يناير الجاري للضغط على الحكومة والشركات لعدم رفع الأسعار بشكل عشوائي وتطبيق قرار 499 الخاص بخصم الصيدلي.
وقالت المصادر في تصريحات خاص لـ"البوابة نيوز": إن ذلك سيتم بالتنسيق مع شركات التوزيع وشركات الأدوية لعدم حدوث أزمة أثناء إضراب الصيادلة على أن تجوب هذا السيارات الشوارع أثناء فترة الإضراب وتتمركز في بعضها.
يأتي ذلك في الوقت الذي تجتمع فيه لجنة التسعير بوزارة الصحة برئاسة الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لقطاع الصيدلة يوميًا للانتهاء من تحديد الأصناف التي سترتفع أسعارها بنسبة 15 % وفق الاتفاق بين وزير الصحة وشركات الأدوية على أن تنتهي اللجنة من أعمالها اليوم الأربعاء ويتم إرسالها لوزير الصحة على أن يرسل الوزير الأصناف لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لإصدار القرار.
وتابعت المصادر أنه سيتم تشكيل لجان من وزارة الصحة ومن الجهات المختلفة لمتابعة الأسعار بعد صدور القرار وللتأكد من تواجد كل الأصناف بالصيدليات وضمان الإنتاج من قبل الشركات وعدم التلاعب.
هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟