رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي أسامة العنيزي

بالصور.. محافظ الشرقية يقدم التهنئة للمسيحيين بعيد الميلاد

السبت 07-01-2017| 01:40م
جانب من الزيارة جانب من الزيارة
سمير ابراهيم
أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن شعب مصر بمسلميه وأقباطه نسيج واحد يجمعهم وطن واحد وآمال واحدة في بناء مصر، وقال إن وحدة الشعب ستظل صامدة أمام كل محاولات التأثير على نسيج هذا الوطن المتماسك، مشيرًا إلى أن مصر عازمة على المضي في مسيرتها نحو بناء دولة قوية تقوم على الأمن والاستقرار.
وأضاف المحافظ خلال زيارته اليوم لمطرانية الزقازيق لتقديم التهاني بعيد الميلاد، أن الوقت الراهن يحتاج من الجميع إلى الاتحاد والترابط وليس الفرقة والتشتت، فالوطن يتسع للجميع المخلص والمحب ودعا إلى ضرورة العمل والاجتهاد من أجل مستقبل أفضل واعد لمصرنا الغالية وبناء ثقافة الود والاحترام بين الجميع والتحلي بالفضيلة واحترام رجال الدين الإسلامي والمسيحي لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.
وحذر المحافظ الشباب من الانسياق وراء الأفكار الهدامة واليائسة والتي من شأنها أن تضر بعلاقة الود والاحترام بين عنصري الأمة والعمل على غرس مفهوم احترام الآخر.
كان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية قد قام بزيارة صباح اليوم بمطرانية الزقازيق لتقديم التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد والتقى لأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح.
كما زار المحافظ الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق والتقى بالأب سمعان صبحي راعي الطائفة الكاثوليكية وفي الكنسية الإنجيلية التقى المحافظ مع القس وائل نشأت وقال بكل الحب أقدم أجمل التهاني لأبناء الأمة بعيد الميلاد المجيد
وأعرب محافظ الشرقية عن خالص أمنياته بأن يكون العام الميلادي الجديد عام سعادة وخير وأمان على جموع المسيحيين المصريين بالداخل والخارج وعام رفعة وتقدم وازدهار على كافة ربوع الوطن.
ومن جانبه أكد نيافة الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح على ضرورة تدعيم روابط الأخوة والصداقة بين نسيج الأمة وانصهارها معا ودعا الجميع للعمل والتكاتف بروح الفريق مع محافظ الشرقية للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن الشرقاوي، وقال أؤمن أنه لن تبنى مصر إلا بسواعد أبنائها المخلصين ودعا إلى التمسك بالإيمان بالله الحي القدير ونتحلى بالرجاء ونتزين بالمحبة التي تحمل كل شيء طيب للوطن.
واختتم المحافظ زيارته للكنائس بالتوجه لمطرانية فاقوس لتقديم التهنئة للعام الميلادي المجيد والتقى بالأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان.
رافق المحافظ في الزيارة اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، والدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف ورجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء الجهاز التنفيذي والقيادات الشعبية والأمنية بالمحافظة لتمثل ملحمة وطنية في حب مصر قادها محافظ الشرقية لتهئنة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تعتقد أن تركيا وقطر وراء الفيديوهات المفبركة ضد الجيش المصري؟

آخر الأخبار راديو البوابة