degla
degla
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي أسامة العنيزي

ليلى علوي.. "قطة" السينما و"تفاحة" الدراما

الخميس 05-01-2017| 12:24ص
ليلى علوي ليلى علوي
مروان شاهين
ليلى علوى فنانة أثرت السينما بأعمال فنية، لا ينساها الجمهور، لقبت بقطة السينما المصرية، وتفاحة الدراما، استطاعت أن تضع بصمة قوية فى عالم الفن، وتنال إعجاب الجماهير والنقاد، ولفتت الأنظار إليها منذ بدايتها، شاركت العديد من نجوم الفن أعمالًاَ، أثرت فى تاريخ السينما والدراما، منهم الزعيم عادل إمام، فريد شوقى، يوسف وهبى، عادل أدهم وغيرهم من النجوم. 
ولدت ليلى علوى بوسط القاهرة، ووالدها هو أحمد على علوى، الموظف فى شركة مصر للسياحة، ووالدتها ستيلا يونانية، وكانت تقدم البرنامج الأوروبى بالإذاعة المصرية.
كان أقصى طموحها أن تصبح راقصة بالية، وكانت تعيش بين العرائس، وتصنع حكاياتها الخاصة مع شقيقتها، وتمثل مشاهد الأفلام التى تذهب لرؤيتها مساء كل خميس مع العائلة.
شاركت وهى طفلة فى برنامج "حواديت "بإذاعة الشرق الأوسط، ثم مع أبلة فضيلة فى برنامجها الشهير، وبعدها فى برنامج "عصافير الجنة" مع الفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم.
دخلت التمثيل لأول مرة من خلال المخرج محمد كامل، الذى رشحها للعمل فى مسلسل "دمعة ألم"، لتلعب دور الفنان الراحل محمود مرسى، وكانت لم تتجاوز العاشرة من عمرها 
رشحتها ناهد فريد شوقى صديقتها وابنة هدى سلطان، للمخرج الراحل عاطف سالم، الذى كان يستعد لتصوير فيلم "البؤساء" مع الفنان الراحل فريد شوقى، وفنان الشعب يوسف وهبى، والراحل عادل أدهم ومن هنا بدات انطلاقها فى عالم الفن. 
كما تعرضت الفنانه ليلى علوى فى بدايه حياتها الفنيه لشائعة إفادتها كثيرًا وهى وجود قصة حب بينها وبين الفنان الراحل رشدي أباظة، الذى كان فتى أحلام كثير من الفتيات والنساء، وكانت ليلى هى الأخرى من أشد المعجبيين به، وشاركة فى فيلم "أنا والحياة"، وكان يعاملها فى كواليس الفيلم بلطف ومحبة وطيبة كأبنة له وهذا ما جعل هذه الشائعة تنطلق فى أرجاء الوسط الفنى والجماهير. 
تزوجت ليلى علوي عام 2007 من رجل الأعمال منصور الجمال، الذى ينتمي لأسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فهو عم خديجة الجمال، زوجة جمال مبارك وابن عم بطل المخابرات المصرية الشهير رفعت الجمال الشهير برأفت الهجان، وانفصلت عنه في فبراير من العام الماضي، وشغلت علوى منذ عام تقريبا منصب سفيرة باليونسكو لحماية التراث كما تبنت طفلًا يدعى خالد ومازال يعيش معها، وقالت إنها كرست جهدها له.
و من أهم أعمالها فى السينما "ليلة البيبي دول" و"حب البنات" و"بحب السيما" و"ست الستات" والمصير" و"حلق حوش" و"يا دنيا يا غرامي" و"إنذار بالطاعة "والمغتصبون" و"جحيم تحت الماء" و"الحرافيش" و"إعدام ميت" و"زوج تحت الطلب" و"الأنثى"؛ كما شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية، مثل: "نور الصباح" و"التوأم" و"بنت من شبرا" و"تعالى نحلم ببكرة" و"حديث الصباح والمساء" و"العائلة" و"هي ودافينشي"، وللمسرح "عش المجانين" و"سيدتي الجميلة" و"البرنسيسة" و"8 ستات" و"الجميلة والوحشين".




طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تتوقع تحسن الأداء الاقتصادي في مصر خلال الأيام المقبلة؟

آخر الأخبار راديو البوابة