رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

رئيس جامعة النيل: تقدم مصر اقتصاديا مرهون بتبني صناعة الإلكترونيات

الأحد 18/ديسمبر/2016 - 10:48 ص
 جامعة النيل
جامعة النيل
شيماء عبد الواحد
طباعة
قال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، إن صناعة الإلكترونيات عنصر هام كونها تدخل في صناعات كبرى وتمثل قيمة كبرى في الاقتصاد القومي لمصر، ويمكنها أن تلعب دور في عمليات التصدير. 
وأضاف خليل في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" علي هامش الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الدولي الثامن والعشرين ؛ في مجال الإلكترونيات الدقيقة ؛ والذي نظمته جامعة النيل اليوم الأحد وذلك بالتعاون والشراكة مع عدة مؤسسات رائدة في مجال الإلكترونيات الدقيقة في مصر والخارج، ان مدن التكنولوجيا الحديثة، وتنمية محور قناة السويس، والعديد من المشاريع القومية الحيوية تقوم علي صناعة الإلكترونيات، بحانب العديد من المبادرات كبيرة التي وافق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤكدا "مصر لن تتقدم اقتصاديا الا بالأخذ بصناعة الإلكترونيات، ولابد من النظر بشكل أشمل للإلكترونيات والتوسع في هذه الصناعات".
ولفت إلى أن هناك تعاونا وثيقا بين جامعة النيل والجمعية العالميه لمهندسي الكهرباء، وسيتم عقد مؤتمر عالمي، لتقديم الشباب المصري المبدع والقادر على المنافسة في سوق العمل الدولي للعالم أجمعه.
جدير بالذكر أن أهم الجهات المشاركة بالمؤتمر؛ جامعة ووترلو ؛ وكلية الهندسة بجامعة مونتريال ؛ وعدة جهات عالمية منها IEEE Region 8 والــ(CASS) ؛ كما يشارك بالحضور والمناقشة وإثراء جلسات الحوار خبراء ومتخصصين من أكثر من 17 دولة.
وتهدف جلسات المؤتمر الدولي إلى تطبيق المبادرة القومية "مصر تصنع الإلكترونيات" والتي أطلقت تحت رعاية رئاسة الجمهورية وإشراف وزارة الاتصالات والمعلومات وتهدف إلى جعل مصر مركزا ومصنعا إقليميا وعالميا للسوق الأفريقية والعربية والأوربية لتصميم وتصنيع الإلكترونيات المتطورة قبل نهاية 2030.
ويسعى المؤتمر لزيادة الوعي بالتقنيات والتطبيقات الحديثة في مجال الإلكترونيات الدقيقة باعتباره أحد المجالات الرئيسة للتطوير التقني الذي يشهده العالم حاليا.
"
هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟

هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟