الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يهدى دورته الثالثة لروح شادي عبدالسلام وعثمان سمبيين

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قررت إدارة مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية، إهداء الدورة الثالثة التي ستعقد في الفترة من 16 إلى 24 مارس المقبل، إلى روح المخرج الراحل شادي عبد السلام، من مصر والمخرج الراحل عثمان سمبيين من السنغال.
وصرح سيد فؤاد رئيس المهرجان أن "لجنة اختيار الأفلام مستمرة في عملها حتى نهاية الشهر المقبل، مشيرًا إلى أن المهرجان تلقى حتى الآن 191 فيلمًا ما بين روائي طويل وقصير وتسجيلي ورسوم متحركة تمثل 34 دولة إفريقية بالإضافة الى مصر".
وأوضح أن هناك دولًا من آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ستشارك بمسابقتي الأفلام الطويلة والقصيرة التي قدمتها بنظام الإنتاج المشترك مع دول إفريقية، وبمسابقة أفلام الحريات التي تمنح جائزة باسم شهيد الصحافة المصرية الحسيني أبو ضيف.
ويكرم المهرجان لهذا العام دولة السنغال باختيارها ضيف شرف لدورها الهام في صناعة السينما في جنوب الصحراء، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوة لرئيس مالي السابق السيد الفا عمر كوناري والسيدة مريم ولد داده حرم الرئيس الموريتاني الراحل وكذلك وزير الثقافة السنغالي الحالي.
الجدير بالذكر أن المهرجان يقام بدعم من وزارات: "الثقافة، السياحة، الخارجية، الشباب، وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر".