رئيس التحرير عبد الرحيم علي رئيس التحرير التنفيذي إسلام عفيفي

إعفاء القطريين من تأشيرة بريطانيا الإلكترونية مطلع 2014

الأربعاء 13-11 - 10:52 ص
بان العاني
أعلنت السفارة البريطانية بالدوحة عن نية وزارة الداخلية البريطانية، إطلاق برنامج جديد في بدايات العام المقبل لإعفاء مواطني قطر وعُمان والإمارات العربية المتحدة والكويت، من تأشيرة بريطانيا الإلكترونية، مما يجعل الحصول على التأشيرات السياحية وتأشيرات رجال الأعمال إلى المملكة المتحدة عملية أسهل وأقل تكلفة.

وطبقًا لبيان من السفارة، سوف يحل "برنامج الإعفاء الالكتروني من التأشيرات"Electronic Visa Waiver محل البرنامج القديم للتأشيرات، وسيؤمن طريقة سريعة ومجانية للحصول على التأشيرات إلى المملكة المتحدة، علما بأنه من المتوقع أن يساهم اعتماد هذا البرنامج الجديد، في زيادة عدد زائري المملكة المتحدة من قطر وعُمان والإمارات العربية المتحدة والكويت، وهو ما يعكس العلاقات القوية بين المملكة المتحدة من جهة وهذه الدول من جهة أخرى.

وأعرب نيكولاس هابتون السفير البريطاني لدى دولة قطر، عن سعادته لاعتماد هذا البرنامج الجديد، قائلا إنه سيسهل الأمر كثيرًا على المواطنين القطريين الراغبين بزيارة المملكة المتحدة. وسوف يحصل مواطنو الدول الأربع المذكورة الراغبين بالقيام بزيارة سياحية أو زيارة عمل إلى المملكة المتحدة - بحسب هذا البرنامج - على تأشيرات صالحة لمدة ستة أشهر كحد اقصى.

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

آخر الأخبار الأكثر قراءة الأكثر تعليقا

استطلاع الرأى

هل تنجح مؤامرة الجماعة الإرهابية في إفشال الدراسة بالجامعات؟