رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إقامة معرض "اختراق" للفنان رضا عبدالرحمن في نيويورك

الأحد 07/أغسطس/2016 - 01:39 م
الفنان المصري د.
الفنان المصري د. رضا عبدالرحمن
كتب - محمد حافظ
طباعة
يحاور الفنان المصري د. رضا عبدالرحمن، جمهور الفن التشكيلي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يُفتتح له في 13 أغسطس الجاري معرضًا بعنوان "اختراق"، بجاليرى ديموزى بنيويورك، تحت رعاية السفير أحمد فاروق، قنصل عام مصر في نيويورك، ومن تنظيم الكريتور المعروفة "رين عميش".
وقال عبدالرحمن عن المعرض:"إنه تحية خاصة للنساء والمرأة المصرية في جميع أنحاء العالم التي تكافح يوميا لتجاوز التمييز، ويضم عشرون عملًا تصويريًا بخامات مختلفة وتمثال واحد لحتشبسوت أقوى ملكات مصر الفرعونية، وهو أول معرض خاص لي بنيويورك بعد نجاح معرضي العام الماضي بواشنطن والعديد من المعارض الجماعية التي شاركت بها بالولايات المتحدة على مدى الثلاث سنوات الماضية".
وتابع:"الأعمال تتناول عالم المرأة وما تتعرض له من سلبيات في عالمنا المعاصر خاصة في مصر ودول العالم الثالث، وينبع من حبي واحترامي للمرأة التي هي أمي وحبيبتي، وزوجتي واختي وأبنتي، وما أتمناه لها من حياة كريمة وطبعًا من خلال تناولي للفكرة بأسلوبي الذي أمزج فيه التاريخ المصري القديم بأسلوب تصويري معاصر".
وأضاف:"لقد اخترت للمرأة أن تكون الكون الأساسي، وقد أسبغ عليها المصريون القدماء العديد من الألقاب الرفيعة: سيدة الكون، سيدة البيت، والمباركة، ملكة المجتمع، ولاقت الإعجاب والاحترام مثل "نفرتيتي" بل وكانت أول امرأة حاكمة في العالم مصرية وهي "حتشبسوت"، لكن للأسف على مدى قرون من التمييز وعدم المساواة بين الجنسين، تقلص دورها، وهذا المعرض يطرح صور متنوعة من قضاياهن، ونضالاهن وانتصاراتهن".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟