رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب
ads

السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية.. عروض للصاعقة والمجموعات القتالية في التعامل مع المستجدات والجماعات الإرهابية.. وتقديم أحدث ابتكارات الطلاب أمام الرئيس

الخميس 21/يوليه/2016 - 02:00 م
البوابة نيوز
نصر عبده - سحر ابراهيم
طباعة
السيسي يشهد الاحتفال
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 110 بالكلية الحربية والدفعة 53 بالكلية الفنية العسكرية والدفعة 45 بالمعهد الفني للقوات المسلحة والدفعات 106 أطباء و105 رئيسات تمريض و74 مهندسين و62 مختلط من الكلية الحربية والدفعة رقم 19 من خريجات المعهد الفني للتمريض بالقوات المسلحة، في إطار احتفالات القوات المسلحة بتخريج طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.
بدأ الحفل بعزف الموسيقى العسكرية للسلام الجمهوري، وصافح الرئيس السيسي حرس الشرف، كما قدمت مجموعات من طلبة الكلية الحربية من مختلف السنوات الدراسية، عرضًا رياضيًا تضمن عددًا من تمرينات اللياقة البدنية التي تعد إحدى صور الأنشطة الأساسية لحياتهم اليومية داخل الكليات والمعاهد العسكرية، تضمنت التمارين التكوينية ورياضات الدراجات الهوائية والكاراتيه والفروسية والسباحة التي عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لبناء الكفاءة القتالية للفرد المقاتل القادر على تنفيذ كل المهام.
وقدم الطلاب مجموعة متميزة من مشروعات التخرج والمبتكرات التي نفذها الخريجون على مدى عام كامل في كل التخصصات، حيث تخضع المنظومة التعليمية لنظام علمي وهندسي دقيق وفقًا لمعايير الجودة العالمية لتخريج أجيال جديدة من الضباط المهندسين والفنيين المؤهلين لاستيعاب التقنيات الحديثة وتنمية قدراتهم العلمية على الابتكار والتطوير والبحث العلمي.
واستعرض رجال الشرطة العسكرية باستخدام الدراجات النارية العديد من المهارات الفردية والجماعية وعمل التداخلات والتقاطعات المختلفة واجتياز الموانع الثابتة والمتحركة، التي تمثل مختلف الأراضى التي تواجههم خلال تنفيذ المهام، وتميزت بالسرعة والخطورة المحسوبة والمهارة الفائقة في التحكم والسيطرة على الدراجات، حيث يتم حصول الطلبة على فرقة قيادة الدراجات الآلية خلال الدراسة بالكلية الحربية.
واستعرض عناصر الصاعقة، مهاراتهم في أداء عدد من التمارين الرياضية شديدة الصعوبة، منها وضع التعلق الجوي بالطائرات والنزول والصعود من وإلى الارتفاعات المختلفة واجتياز الموانع الطبيعية والصناعية، أظهرت مدى الجرأة والاحترافية والكفاءة البدنية العالية التي تؤهلهم لتنفيذ كل المهام القتالية ذات الطبيعة الخاصة.
واستعرضت المجموعات القتالية من الوحدات الخاصة مهاراتها في الاقتحام والسيطرة على المركبات المتحركة ومكافحة الإرهاب باستخدام الوسائل المبتكرة وتنفيذ عدد من التمرينات الرياضية بالغة الصعوبة والقفز من المركبات واجتياز الموانع المتحركة، ما أظهر مدى ما يتمتعون به من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ أصعب المهام تحت مختلف الظروف.
وقدم الطلبة عرض معدلات الأداء بأحدث مركبات القتال المدرعة، واستعرضوا مهاراتهم في استخدام الرشاش المتعدد والنصف بوصة وقاذف القنابل والهاون والقواذف الصاروخية.


السيسي يشهد الاحتفال
واستعرض الطلبة مهارات المراقبة واكتشاف الأهداف من خلال مركز الملاحظة الخاص بعناصر المدفعية، كما عرضوا نماذج لأحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في تأهيل الخريجين في مجال الإمداد والتأمين الإداري والطبي والأجهزة ومعدات التأمين الإلكتروني والاستطلاع والإعاقة اللاسلكية والرادارية ومهارات التأمين الفني لأحدث أنواع الأسلحة والذخائر والصواريخ.
وظهر في سماء العرض مقاتلو المظلات الذين قدموا العديد من المهارات الخاصة باستخدام المعدة الدلتا، وتنفيذ عدد من التشكيلات والتقاطعات والتسلق الجوي وعمل المناورات الحادة في دقة ومهارة متميزة.
وبدأت مجموعات أخرى بالقفز الحر وتنفيذ مهارات السباحة الجوية وعمل التشابكات المتنوعة التى اتسمت بالبراعة والدقة في الاقتراب والوصول لمناطق الإسقاط المحددة داخل وخارج أرض الطابور بدقة وكفاءة عالية.
وقدمت فرقة الموسيقى العسكرية عرضًا فنيًا وموسيقيًا لمجموعة من المعزوفات الموسيقية والأغانى الوطنية، التي جسدت ملامح من نضال الشعب المصري من جيل إلى جيل، وحملت رسائل والدعوة إلى العمل والعطاء من أجل الوطن والتي تفاعل معها أسر الخريجين في جو حماسي تعبيرًا عن فرحتهم بانضمام أبنائهم إلى صفوف القوات المسلحة.
وقدم طلبة الكليات العسكرية طابور العرض العسكري، والذي شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية من مختلف السنوات الدراسية ومجموعات الخريجين من الكلية الفنية العسكرية والمعهد الفني وطالبات المعهد الفني للتمريض ومجموعة رمزية من طلبة كلية الشرطة في أداء متميز وانضباط عسكري راقٍ يتقدمهم حملة الأعلام.
وأعلن كبير معلمي الكلية الحربية، نتيجة الخريجين من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وصدّق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، على النتيجة النهائية لامتحانات التخرج، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة إلى الدفعات الجديدة خلال مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 110 بالكلية الحربية والدفعة 53 بالكلية الفنية العسكرية والدفعة 45 من المعهد الفني للقوات المسلحة والدفعات 106 أطباء و105 رئيسات تمريض و74 مهندسين و62 مختلط من الكلية الحربية والدفعة رقم 19 من خريجات المعهد الفني للتمريض بالقوات المسلحة، دفعة الفريق سعدالدين الشاذلي، في إطار احتفالات القوات المسلحة بتخريج طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.
وقلّد الرئيس السيسي، أوائل خريجي الكليات العسكرية المصريين والوافدين، نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم.
وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، هدية تذكارية عبارة عن درع الكليات العسكرية من اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية.
كما قدم طلاب الكليات العسكرية درع "تحيا مصر" للسيسي.
هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟