رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
 

السيسي: القوات المسلحة تقوم بواجبها في الذّود عن الوطن

الأربعاء 20-07-2016| 03:35م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
نصر عبده - سحر ابراهيم
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعتين 83 طيران وعلوم عسكرية في الكلية الجوية، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.
كما حضر الاحتفال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة، وأُسر الخريجين.
وشهد الرئيس، العروض العسكرية الجوية التي قدمها طلبة الكلية الجوية بمشاركة 300 طائرة من بينها طائرات الرافال الحديثة وطائرات الدعم الإلكتروني، وقد أظهرت هذه العروض مدى ما تلقاه الطلبة من تدريب راقٍ، كما عكست استيعابهم لبرامج التدريب العملية وقدرتهم على التحكم في مختلف أنواع الطائرات والمروحيات العسكرية.
ومنح الرئيس، نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية لأوائل الخريجين من مصر ومملكة البحرين ودولة ليبيا الشقيقتين؛ تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في الدراسة والتدريب.
وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس ألقى كلمة في ختام الاحتفال أشار فيها إلى أن ما تضمنته العروض الجوية التي قدمها طلاب الكلية الجوية تعكس المستوى المتقدم والتدريب الراقي للجيش المصري، الذي يمثل فخرًا للوطن، وكان دائمًا عند ثقة الشعب المصري فيه؛ فهو جيش من الشعب وللشعب.
وأكد الرئيس، في كلمته، أن جيش مصر يمثل نموذجًا للمؤسسة الوطنية التي تدرك مهمتها وتؤديها على الوجه الأكمل ولا تحيد عنها.
ووجّه الرئيس، التهنئة لخريجي الكلية الجوية الذين سينضمون إلى القوات المسلحة التي لا تزال على أهبة الاستعداد منذ 36 شهرًا، وتقوم بواجبها على الوجه الأكمل في الذّود عن تراب الوطن وحماية شعبه من أعدائه.
وأضاف الرئيس، في سياق متصل، أن القوات المسلحة تتولى تأمين الحدود المصرية بأعلى درجات اليقظة والقوة، ولاسيما على حدود مصر الغربية، وقدم رجالها العديد من التضحيات.
كما حيّا الرئيس أُسر الخريجين ليس فقط لتنشئتهم الحسنة لأبنائهم الخريجين، ولكن أيضًا لأنهم قدموهم لمصر ليشاركوا في جهود حمايتها.
وسجّل الرئيس، خلال كلمته، التحية والاحترام والتقدير لجميع شهداء مصر من القوات المسلحة وجهاز الشرطة ومؤسسة القضاء ومن المدنيين، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وداعيًا الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها من كل سوء.
وكان الرئيس قد استمع إلى كلمة مدير الكلية الجوية التي نوّه خلالها إلى جهود تحديث وتطوير الكلية الجوية من أجل الإعداد العلمي والبدني لطلاب الكلية وجعلهم على أعلى مستوى للتعامل مع تكنولوجيا الطيران التي تتطور بشكل مضطرد.
كما وجّه الشكر إلى أُسر الطلاب الذين غرسوا فيهم حب الوطن.. وأشار مدير الكلية الجوية إلى عزيمة وإصرار القوات الجوية على حماية المنجزات التي حققتها مصر، ولاسيما على مدى العامين الماضيين، للمساهمة في رفعة الوطن.
كما قدم مدير الكلية الجوية درع الكلية للرئيس كهدية تذكارية.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تتوقع انتفاضة جديدة ضد انتهاكات إسرائيل بحق "الأقصى"؟

آخر الأخبار راديو البوابة