رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي أسامة العنيزي

السيسي يحضر حفل تخرج الدفعة 67 بحرية و44 دفاع جوي.. يشهد عروض فنون القتال والاشتباك والدفاع عن النفس.. ويقلد الأوائل أنواط الواجب العسكري

الخميس 14-07-2016| 12:54م
السيسي يحضر حفل تخرج السيسي يحضر حفل تخرج الدفعة 67 بحرية و44 دفاع جوي
نصر عبده - سحر ابراهيم
السيسي يحضر حفل تخرج
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم الخميس، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة ٦٧من الكلية البحرية، والدفعة ٤٤ من كلية الدفاع الجوي بالإسكندرية، دفعة الفريق "سعد الدين الشاذلي".
وتضم الدفعة عددًا من الوافدين من دول "المملكة العربية السعودية، والسودان، والبحرين، والكويت، وقطر".
حضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير للدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من الوزراء ورجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة، وعدد من الإعلاميين والشخصيات العامة، وأسر الخريجين وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الجمهورى، عقب وصول الرئيس مقر كلية الدفاع الجوى بمنطقة أبو قير بالإسكندرية.
وبدأت عروض فنون القتال والاشتباك والدفاع عن النفس، وقدم الطلبة من مختلف السنوات الدراسية عرضًا لفنون القتال والاشتباك والدفاع عن النفس، أظهرت مدى الجرأة والاحترافية والكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها الطلبة، وإتقان المهارات القتالية المختلفة التي تؤهلهم لتنفيذ كل المهام تحت مختلف الظروف.
كما رسم الطلبة بأجسادهم لوحات فنية، معربين عن استعدادهم للتضحية لحماية إرادة الشعب لتدور عجلة الإنتاج لبناء مصر المستقبل.
واستعرض الطلاب عبارات الترحيب بإعلام الإشارة وعروض اللنشات البحرية السريعة وإعلام الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
واستعراض مجموعة من طلبة الكلية البحرية مهارات "الفقمة" البحرية، التي أظهرت الاحترافية في تنفيذ أعمال مكافحة الشغب والقتال المتلاحم باستخدام السلاح وبدونه ومواجهة أكثر من خصم في آن واحد، كذلك التعامل مع العدائيات والتهديدات المختلفة باستخدام أساليب الاقتحام والاقتراب الحذر، والذي أبرز مدى ما وصل إليه طلبة الكلية من قدرة وكفاءة قتالية عالية.
السيسي يحضر حفل تخرج
كما قدم الطلاب عرض لتطور معدات القوات البحرية والدفاع الجوى تضمن نماذج من الأسلحة والمعدات التي شاركت في الحروب المختلفة واستعرض بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم ودماءهم فداءً للوطن وشعبه العظيم.
وقدمت مجموعة من الطلبة بالكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى عرضًا لمعدلات الأداء استعرضوا خلاله مهاراتهم في استخدام المعدات البحرية والتعامل مع أنظمة ومعدات الدفاع الجوي المتعددة الموجودة بالقوات المسلحة والتي تساير تكنولوجيا العصر لتأمين المجال الجوى المصرى.
واستعرضت عناصر القوات الخاصة البحرية مهارات تجهيز اللنشات البحرية استعدادا لتنفيذ مهمة قتاليــة، كما استعدت أطقم وحدات الصواريخ الساحلية بأقصى سرعة لتنفيذ مهامها النيرانية لتأمين نطاق قاعدة بحرية، الاشتباك مع الأهداف وفى أزمنة قياسية نفذ الطلبة عددًا من المهام التخصصية لتجهيز المعدات وتحميل الصواريخ استعدادا للاشتباك مع الأهداف الجوية والساحلية بعد رصدها وتتبعها بواسطة أجهزة الرادار والاشتباك معها وتدميرها، في منظومة متكاملة للعمل الجماعى تثبت أن رجال القوات البحرية وقوات الدفاع الجوى هم حماة البحر والجو وعيون مصر الساهرة ضد كل من تسول له نفسه الاقتراب من أجوائنا المقدسة‏.‏
كما شهد الرئيس عرضًا تاريخيًا لنشأة وتطور معدات القوات البحرية والدفاع الجوى تضمن نماذج من الأسلحة والمعدات التي شاركت في الحروب المختلفة، وظهرت لأول مرة حاملة المروحيات جمال عبد الناصر "ميسترال" خلال العرض.
وقدمت مجموعات من طلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى من مختلف السنوات الدراسية عرضًا رياضيًا تضمن عددًا من التمرينات باستخدام الألواح الشراعية ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس واللعبات الفردية والجماعية.
السيسي يحضر حفل تخرج
وقدمت مجموعات أخرى بعض التدريبات القتالية المتنوعة شملت عدد من التمرينات الرياضية الشاقة التي يمارسها طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، التي عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لبناء الكفاءة القتالية للفرد المقاتل القادر على تنفيذ كل المهام.
وتابع السيسي العرض العسكري الذي تقدمه مجموعات الخريجين من طلبة الكلية البحرية والدفاع الجوى، وعناصر رمزية من مختلف السنوات الدراسية يتقدمهم حملة الإعلام.
وأعلنت نتيجة الخريجين، بعدما صدق القائد العام للقوات المسلحة على النتيجة النهائية لامتحانات التخرج لطلبة الدفعة 67 بحرية، ومنحهم درجة البكالوريوس في العلوم البحرية، والدفعة 44 دفاع جوى ومنحهم درجة بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوى، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة إلى الدفعات الجديدة ومنح الأنواط لأوائل الخريجين.
وبلغت نتيجة الامتحانات نسبة 100% للدفعة 67 بحرية و98 % دفاع جوي، وقام مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار تعيين الخريجين، ومنح الأنواط لأوائل الخريجين.
السيسي يحضر حفل تخرج
وقلد الرئيس السيسي أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالكلية، وردد الخريجون يمين الولاء.
والخريجون هم كل من:
ملازم بحري تحت الاختبار:
شريف خالد حسني أبوهاشم
أحمد مدحت محمود إبراهيم
محمد جمال محمد
حمد خليل جاسم – البحرين
محمد عواد العنزي – الكويت
محمد اللافي محمد على – ليبيا
محمد حمد على الطريطي – قطر
ملازم دفاع جوي تحت الاختبار:
محمد محمد حسن
مصطفى عصام مصطفى
محمود نبوي عبد المحسن
أحمد محمد محمد عبيدي
عبد الرحيم بن سعيد البدوى – السعودية
أحمد سالم أحمد عبور – ليبيا
دانج أنطوى أنجو – جنوب السودان

السيسي يحضر حفل تخرج
ومن جانبه أكد اللواء بحري أركان حرب وليد مصطفى عوض، مدير الكلية البحرية، أن طالب الكلية البحرية، خلال فترة دراسته بالكلية، يقوم بعدد من الرحلات التدريبية داخل وخارج جمهورية مصر العربية.
وأضاف أن الطالب في العام الأول يخرج في رحلات إلى جميع موانئ الجمهورية في البحرين الأحمر والمتوسط، ثم في السنة الثانية يزور الطالب عددا من الدول الأوروبية الصديقة، ثم في السنة الثالثة يتوجه الطلبة في رحلات إلى الدول العربية الشقيقة، خاصة الإمارات والكويت والسعودية.
وأوضح مدير الكلية البحرية، خلال كلمته بمناسبة تخرج الدفعة 67 للكلية البحرية، دفعة الفريق سعد الدين الشاذلي، أنه يتم إعداد الطلاب بدنيًا من خلال برامج وطوابير ثابتة في تمارين لرفع الكفاءة البدنية تشمل السباحة واختراق الموانع، ويبدأ إعداد الطالب بدنيًا منذ طابور اللياقة الصباحي في الساعة الخامسة والنصف صباحا.
السيسي يحضر حفل تخرج
وأشار إلى أنه يتم التدريب على رياضة "كروس فيت" واجتياز الموانع، إضافة إلى إعطاء الطلبة فرقا خاصة، مثل الصاعقة البحرية والغطس.
وأكد مدير الكلية البحرية أن هناك تواصلا وتبادل زيارات للطلبة بين الدول المختلفة، يتم خلالها إكساب الطلبة مهارات عديدة، بعد رؤية مسارح عمليات مختلفة وتكتيكات وتقنيات حديثة ومتطورة.
ونوه اللواء وليد مصطفى بأن الكلية البحرية المصرية تعد أحد أعرق المؤسسات العسكرية العريقة في مختلف دول العالم، ويرجع تاريخها إلى عشرات السنين، منذ تأسست عام 1946، في قطاع رأس التين بالإسكندرية، ثم انتقلت إلى أبوقير منذ عام 1966، حتى اليوم.

السيسي يحضر حفل تخرج
وأضاف أن القوات البحرية المصرية خاضت معارك مشرفة، دافعت خلالها عن السيادة المصرية على سواحلها في مختلف الاتجاهات، وكانت على قدر المسئولية دائما، واستطاعت أن تحمي سواحل مصر أمام كل المحاولات الغاشمة.
وقال مدير الكلية البحرية: "هناك تطور كبير في منظومة العمل داخل الكلية البحرية في الوقت الراهن، خاصة بعد إدخال العديد من الأسلحة والوحدات البحرية المتطورة تقنيا وتكنولوجيا في السنوات الماضية، حتى يكون الخريج الجديد قادر على مواكبة التطور التكنولوجي الكبير في كل دول العالم".
كما وجه مدير الكلية البحرية كلمة إلى الخريجين الجدد قال فيها: "أبارك للطلبة وأقول لهم ألف مبروك، إنكم نلتم شرف الانضمام إلى القوات المسلحة وهذا شرف كبير، ودائما أوصيكم على صحتكم، وأهمية تحصيل العلم، والاهتمام بالمعدات والأسلحة والحرص عليها، وحسن معاملة الجنود، الذين هم خير أجناد الأرض، ويكون شعارهم دائما هو الشرف والعلم والفداء".
وقدم اللواء بحري أركان حرب وليد مصطفى عوض مدير الكلية البحرية هديةً تذكاريةً للرئيس عبد الفتاح السيسي في نهاية الاحتفال بتخريج الدفعة ٦٧من الكلية البحرية، والدفعة ٤٤ من كلية الدفاع الجوي بالإسكندرية، دفعة الفريق "سعد الدين الشاذلي".
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل توافق على قرار رفع أسعار تذكرة المترو؟

آخر الأخبار راديو البوابة