الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

15 منحة مجانية من وزارة الطيران المدني لأبناء سيناء


المهندس عبد العزيز
المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني على مشروع منحة تدريبية (مجانية) شاملة في مجال المراقبة الجوية لـ 15 من أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء مع توفير فرص عمل لهم في مطارات سيناء بعد التخرج .
وأوضح اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء - في تصريحات له اليوم الأربعاء - بأن المنحة في إطار مساهمة وزارة الطيران المدني في تنفيذ وتفعيل الخطة القومية لتطوير وتنمية سيناء وتمكين شباب سيناء من ادارة مجتمعهم المحلى والاسهام في تطويره، مشيرا الى أن الحكومة الحالية تضع قضية تنمية سيناء على رأس أولوياتها .
وأكد المحافظ أن صندوق دعم الطيران بالوزارة سوف يتحمل ما قيمته 162 ألف جنيها كمنحة لكل دارس بإجمالي 2.5 مليون جنيها وذلك تقديرا لأهالي سيناء ودورهم الوطني على مر التاريخ .
وأضاف أنه يتم التنسيق حاليا بين وزارة الطيران ومحافظتي شمال وجنوب سيناء لترشيح من تنطبق عليه شروط الالتحاق بالبرنامج من حملة المؤهلات العليا من أبناء سيناء واستلام ملفات التقدم من الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وأداء الاختبارات المقررة والتي تتضمن الكشف الطبي واللغة الانجليزية واختبارات القدرات والحاسب الآلي والاختبار النفسي والمقابلة الشخصية .
وأشار إلى وزارة الطيران المدني تتحمل كافة تكاليف الاختبارات والكشف الطبي والتدريب في دورات المراقبة الجوية التي يتضمنها البرنامج التدريبي، وستكون الانتقالات والاقامة على نفقة المتدرب .
وأضاف المحافظ أن من يجتاز الاختبارات سوف يلتحق بالبرنامج التدريبي لضباط مراقبة الحركة الجوية والذى يتضمن 6 دورات تدريبية متخصصة بالإضافة الى برنامج اللغة الانجليزية في مجال الطيران، ويستغرق البرنامج من 18 – 20 شهرا بمقر الأكاديمية بمطار أكتوبر .. الى جانب الزيارات الميدانية بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بمطار القاهرة الدولي .
أ ش أ