رئيس مجلس الادارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

15 منحة مجانية من وزارة الطيران المدني لأبناء سيناء

الأربعاء 06-11-2013| 02:38ص
المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني
وافق المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني على مشروع منحة تدريبية (مجانية) شاملة في مجال المراقبة الجوية لـ 15 من أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء مع توفير فرص عمل لهم في مطارات سيناء بعد التخرج .
وأوضح اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء - في تصريحات له اليوم الأربعاء - بأن المنحة في إطار مساهمة وزارة الطيران المدني في تنفيذ وتفعيل الخطة القومية لتطوير وتنمية سيناء وتمكين شباب سيناء من ادارة مجتمعهم المحلى والاسهام في تطويره، مشيرا الى أن الحكومة الحالية تضع قضية تنمية سيناء على رأس أولوياتها .
وأكد المحافظ أن صندوق دعم الطيران بالوزارة سوف يتحمل ما قيمته 162 ألف جنيها كمنحة لكل دارس بإجمالي 2.5 مليون جنيها وذلك تقديرا لأهالي سيناء ودورهم الوطني على مر التاريخ .
وأضاف أنه يتم التنسيق حاليا بين وزارة الطيران ومحافظتي شمال وجنوب سيناء لترشيح من تنطبق عليه شروط الالتحاق بالبرنامج من حملة المؤهلات العليا من أبناء سيناء واستلام ملفات التقدم من الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وأداء الاختبارات المقررة والتي تتضمن الكشف الطبي واللغة الانجليزية واختبارات القدرات والحاسب الآلي والاختبار النفسي والمقابلة الشخصية .
وأشار إلى وزارة الطيران المدني تتحمل كافة تكاليف الاختبارات والكشف الطبي والتدريب في دورات المراقبة الجوية التي يتضمنها البرنامج التدريبي، وستكون الانتقالات والاقامة على نفقة المتدرب .
وأضاف المحافظ أن من يجتاز الاختبارات سوف يلتحق بالبرنامج التدريبي لضباط مراقبة الحركة الجوية والذى يتضمن 6 دورات تدريبية متخصصة بالإضافة الى برنامج اللغة الانجليزية في مجال الطيران، ويستغرق البرنامج من 18 – 20 شهرا بمقر الأكاديمية بمطار أكتوبر .. الى جانب الزيارات الميدانية بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بمطار القاهرة الدولي .
أ ش أ
طباعة

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تتوقع انتعاش الاقتصاد المصري عقب تشغيل قناة السويس الجديدة؟

آخر الأخبار راديو البوابة