رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

افتتاح مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بالسيدة زينب

الإثنين 20/يونيو/2016 - 01:36 م
غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
أ ش أ
طباعة
ads
افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي والقائم بأعمال محافظ القاهرة اللواء أحمد تيمور (مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بحي السيدة زينب) بعد إعادة تطويرها بالجهود الذاتية، بمعرفة جمعية تكاتف للتنمية ونادي روتاري ـ كايرو سان رايز وإحدى الشركات الكبرى، بتكلفة بلغت نحو 3، 5 مليون جنيه خلال فترة زمنية لاتتجاوز الـ7 أشهر.
وأشار اللواء تيمور - في بيان - إلى أن المدرسة مكونة من 3 مبانٍ، وقد شمل التطوير تأسيس 18 فصلا دراسيا جديدا وعيادة، وزيادة عدد دورات المياه من 17 إلى 32 دورة مياه جديدة وتبليط فناء المدرسة، كما تم إعادة توزيع الفراغات بالمدرسة لإنشاء مباني دراسية جديدة لاستيعاب أكبر عدد من الطلبة، إلى جانب توفير أماكن وحجرات لممارسة الأنشطة مثل التربية الموسيقية وحجرة الموهوبين وغرفة الإذاعة والصحافة وقاعة تستخدم لعرض الأنشطة المدرسية المختلفة وتأسيسها بالأجهزة والمعدات اللازمة، وقاعة أخرى مغلقة للألعاب الرياضية، وتخصيص حجرات لكل من الزائرة الصحية والإخصائي النفسي.
وأوضح أنه تم تحويل 3 فصول بالمدرسة وتجهيزها لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن التطوير لم يقتصر على المنشآت والتجهيزات فقط ولكن شمل أيضًا بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية من خلال دورات تدريبية للنهوض بالمدرسين وإدارة المدرسة قبل بدء العام الدراسي كما أنه سيتم تنفيذ برامج توعية للطلاب للحفاظ على المدرسة بعد التطوير.
ونوه القائم بأعمال محافظ القاهرة بأن المدرسة تعد إضافة جديدة لمنظومة التعليم بالقاهرة، مؤكدا أن من أولويات المحافظة التوسع في إنشاء المدارس الجديدة وتوفير البيئة الملائمة والآمنة للطلبة حفاظًا على أراواحهم.
وأكد أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلًا في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال في خطط التنمية بالمحافظة في جميع المجالات، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة المواطنين والطلبة في الحفاظ على ما يتم إنشاءه أو تجديده وصيانته بصفة دورية، لافتا إلى أن جمعية تكاتف للتنمية قد شاركت من قبل في تطوير 20 مدرسة في مناطق مختلفة بالقاهرة والجيزة والسويس. 
شهد الاحتفال السيد تاكاهيروكاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم، ومدير التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وعدد من قيادات والمحافظة.
"
هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟

هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟