رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو والصور.. إسنا تبحث عن قطرة ماء.. انقطاع المياه عن بعض المناطق لمدة 36 ساعة.. وتأخر العمل بـ 3 ورديات بوحدة الكلى.. والأهالي: حسبنا الله ونعم الوكيل

الثلاثاء 12/أبريل/2016 - 11:17 م
انقطاع مياه الشرب
انقطاع مياه الشرب
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
تواصلت اليوم الثلاثاء أزمة انقطاع مياه الشرب في عدد المناطق في مدينة إسنا جنوب الأقصر، وذلك منذ الساعة السابعة صباح أمس الإثنين وحتى مساء اليوم الثلاثاء لحدوث عطل في محبس المحطة الجديدة أثناء التجريب.
بدأت الأزمة صباح أمس وذلك أثناء التشغيل التجريبي لمحطة مياه إسنا الجديدة بمحطة الشيخ مسكين ببندر إسنا، حدث عطل بأحد المحابس وانفجار بالغرفة الرئيسية أمام الشئون الاجتماعية بدويح بالخط العمومي الواصل بين عملية المياه الجديدة بالشيخ مسكين إلى عملية المياه القديمة بالمكسر بدويح، وتم انفجار الغرفة بمحابسها، وإثر ذلك انقطعت المياه عن المدينة منذ أمس وحتى اليوم.
وأكد الأهالي أنه بعد تسليم محطة مياه إسنا الجديدة للشركة القابضة من قبل شركة المقاولون العرب تم ضخ المياه في الخطوط وتفاجئنا بانفجار محبس في غرفة ربط أمام محطة مياه إسنا؛ لربطها بالمحطة الجديدة وهذه ليست المرة الأولى وتمت مناشدة مهندسي الشركة المنفذة بتصليح هذا العطل من قبل، ولكنهم أهملوا؛ مما أدى إلى انفجاره مرة أخرى وانقطاع المياه عن بعض المناطق، وهي "عزبة الخزان ونجع الشيخ فضيل وحمرا دوم والنجوع والمنشية والحلة والنواصر وعدد من القرى والنجوع التابعة لها".
وقال المهندس محمد نصر عبدالمقصود مواطن بعزبة الخزان، المشكلة في الاستهانة بالأمر وعدم إخطار المواطنين مسبقا؛ لتخزين ما يسد بعض حاجتهم من المياه مطالبا هيئة الكهرباء والمياه بالنظر العاجل في إيجاد حل سريع لهذه المشكلة، مُشيرين إلى أنهم لا يمكنهم تحمُّل انقطاع المياه فترة أطول مؤكدين أنهم باتوا غير قادرين على إنجاز حاجاتهم الأساسية الشخصية بسبب ذلك.
كما تسبب انقطاع المياه لمدة تزيد عن 36 ساعة في تأخر عمل 3 ورديات عن الغسيل بوحدة الكلى بمستشفى إسنا والوردية الواحدة يستفيد منها 30 مريضا، حيث يبدأ أول شفت الساعة الحادية عشر صباحا وتكدس الأهالي أمام الوحدة مبدين استياءهم الشديد.
وقال سيد ربيع أحد مرضي الكلى، إن المياه هو شريان الحياة في مستشفى الكلى بإسنا خاصة أن جميع الماكينات تعمل بالمياه وأن المخزون من المياه بالأمس قد نفد.. مضيفا: "بسبب انقطاع المياه قعدنا 8 ساعات والمفروض أن وحدة الكلى تكون لها مياه مخصوصة دائما لا تنقطع فيها؛ لأن هذا إهمال للمرضى وإهدار لحقوق الإنسان في هذا البلد وحسبنا الله ونعم الوكيل".
وقال الدكتور حسن عبد الرضي مدير مستشفى الكلى باسنا إن المياه هي الأهم للمستشفى؛ لأنها هي شريان وحدة الكلى ويجب ألا تنقطع المياه مطالبا المسئولين باتخاذ اللازم لعدم تكرار انقطاعها.
ومن جانبه محمد السيد سليمان، رئيس مدينة إسنا، إنه تقرر تشغيل محطة المياه القديمة لحل أزمة الانقطاع لحين الانتهاء من إصلاح العطل وإعادة المياه للمناطق الرئيسية بالقرية، على أن تعود لبقية الأماكن بعد ساعتين.
وكان قد أعلن محمد بدر، محافظ الأقصر، خلال جولة تفقدية بالمدينة، تشغيل المحطة الجديدة لضخ المياه بكمية أكبر، أول أمس الأحد، لكن عند بدء التشغيل حدث عطل بالمحبس ما أدى إلى انقطاع المياه، وفشلت الشركة المنفذة حتى الآن في إصلاح العطل، لذا تقرر إغلاق المحطة الجديدة وتشغيل القديمة.
يذكر أن العمل في إنشاء محطة مياه إسنا الجديد بدأ في عام 2006، ليخدم المدينة وجميع قرى الغرب أي ما يقرب من 400 ألف نسمة، بتكلفة تقدر بنحو 350 مليون جنيه.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟