رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قريتي

بالصور.. أهالي قرية سرسنا يستغيثون لإنقاذهم من تلوث المصرف الزراعي

الأحد 10/أبريل/2016 - 06:33 م
البوابة نيوز
رشا الشيخ
طباعة
كارثة بيئية جديدة في قرية سرسنا التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، بعد استخدام اهالي القرية طرنشات الصرف الصحي بمنازلهم لتصب في المصرف الزراعي الذي يستخدم في ري بعض الأراضي.
تحول مصرف زراعي بقرية سرسنا التابعة لمركز ومدينة طامية الى قنبلة تلوث موقوتة ومعاناة شديدة للأهالى والذين طالبوا بردمه من أجل صحة ابنائهم وانتظام الحياة اليومية.
ويقول محمد شعبان أن حالة المصرف تزداد سوءا وانهم استنجدوا باعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز طامية مؤكدا أن حملات التطهير التي تقوم بها مديرية الري سرعان ما يعود التلوث بعدها من جديد لكثرة مايلقى به من نفايات وملوثات تدمر الصحة العامة وجود الأراضى المحيطة بها.
وتتابع شرين يحيي امين لجنة الشباب بحزب الوفد الصيف لا تطاق حيث الحشرات الزاحفة والبعوض وانتشار أمراض عديدة مطالبه بتدخل المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بإصدار قرار بردمة ووضغة فى خطة تغطية المصارف بالتنسيق مع وزارة الرى والأشغال المائية حرصا على حياة المواطنين.
ويضيف محمد جابر مدرس الصرف الصحي لم يدخل القريه والأهالي يعتمدون على الطرنشات الموصلة على مصرف القرية فختطلت مياه الري بالصرف وتتلوث الزراعات وينخفض سعر المحصول عند البيع.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟