الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مظاهرة للقوى الوطنية بأسيوط لرفض الدستور

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أ.ش.أ - مراسل البوابة نيوز :
انطلقت، مساء اليوم، في مدينة أسيوط مسيرة نظمتها القوى الوطنية من شباب 6 أبريل، والحزب المصري الاجتماعي، والمصريون الأحرار، وحزب الدستور، والتجمع، والتيار الشعبي، تندد بانفراد الإخوان بصياغة الدستور، مرددين الهتافات ضد حكم المرشد، واتجهت المسيرة إلى ميدان المحطة بأسيوط، وما زالت الجموع الرافضة للدستور تنضم للمتظاهرين.
نظم المئات من أعضاء التيارات المدنية بأسيوط، مساء اليوم الأربعاء، مظاهرة جابت شوارع وميادين مدينة أسيوط؛ للتعبير عن رفض مسودة الدستور الجديد، وللتضامن مع مطالب المعتصمين بميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية بتأجيل الاستفتاء على الدستور لحين التوافق عليه .

وقد خرجت المظاهرة من أمام مسجد التقوى بشارع يسري راغب بوسط مدينة أسيوط، وجابت شوارع 23 يوليو و26 يوليو والمحطة والشهيد أحمد جلال والجمهورية والمحافظة، وردد المتظاهرون هتافات مطالبة بتأجيل الاستفتاء على مسودة الدستور والتصويت بالرفض في الاستفتاء، بالإضافة إلى هتافات مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين .
وقال حسام حسن، عضو حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط في تصريح له اليوم: “,”مظاهرة اليوم هدفها رفض الدستور الجديد الذي لم يتوافق عليه الشعب المصري، وإنما يخدم فصيل بعينه، ولذا نطالب جموع الشعب المصري بالتصويت بـ“,”لا “,” في ورقة الاقتراع يوم الاستفتاء على الدستور“,”.
يذكر أن الحركات المشاركة في مظاهرة اليوم هي: حركة 6 أبريل “,”الجبهة الديمقراطية“,”، وحزب الدستور، والتيار الشعبي، والمصريين الأحرار، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، وحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، والحزب الناصري، وحزب الجبهة، وحركة صوت الحرية، بالإضافة إلى ناشطين مستقلين .