الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالفيديو.. نساء الدراويش في موالد أهل البيت.. رقص وتحرش ومبيت على الأرصفة وأشياء أخرى.. تمايل المريدات داخل حلقات الذكر بين الرجال.. فرصة لراغبي التحرش وسط صمت الأزهر حول تدنيس المقدسات

نساء الدراويش في
نساء الدراويش في موالد أهل البيت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعد موالد أهل البيت رضوان الله عليهم وخاصة الإمام الحسين والسيدة زينب رضي الله عنهما من أهم المناسبات التي تحظى باهتمام كبير من المسلمين الذين يحرصون دائما على التواجد في ذلك اليوم بجوار الأضرحة والمقامات للتبرك والاحتفال بها وهي من العادات المتوارثة التي اعتادوا على فعلها بغض النظر عن وجود أصل لها في الشرع أم لا.. لكنها تعد من أهم المناسبات الدينية الموسمية التي يقبل عليها المصريون.
وهناك الكثير من العادات التي تتبعها السيدات خلال يوم الاحتفال بالمولد فالعديد منهن يأتين قبل الذكرى بأيام قليلة مع أسرهم وذلك لإقامة الخيام حول المسجد وتحضير الوجبات على مدى اليوم كما تتبع السيدات أغرب العادات من تدخين الشيشة والسجائر والرقص داخل حلقات الذكر والاختلاط بالرجال والتدافع بينهم، مما يخلق الفرص الكاملة للمتحرشين دون النظر إلى قدسية الأماكن التي يتم تقام بها تلك الاحتفالات.
ولم تتجه وزارة الأوقاف أو الأزهر الشريف للحد من هذه المظاهر التي تفسد المظهر العام والتي تتزايد في التكرار من عام لآخر ويتم تورثيها للأجيال الاخرى.
رصدت البوابة نيوز العديد من تجاوزات السيدات خلال احتفالات بموالد آل بيت رسول الله من تدخين للشيشة والسجائر والرقص على أنغام التواشيح والاذكار حيث احتفلت السيدات داخل حلقات الذكر بمولد الحسين من خلال الترنح والرقص على انغام التواشيح والتي تقام داخل الخيام وذلك على مرأى ومسمع من الجميع ودون الحرص على منع الاختلاط بالرجال ودون النظر إلى حرمانية ذلك.



كما كانت إحدى المسنات تحيي ذكرى مولد السيدة زينب العام الماضي من خلال تدخين الشيشة وأكدت انها تحرص دائما على الذهاب إلى مساجد واضرحة "ال بيت" رسول الله لاحياء ذكراهم والتبرك بهم.