الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

زيدان يؤكد أنه لن يدخر وسعًا لمعالجة اختطاف "أبو أنس"


رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان لعائلة أبو أنس الليبي المختطف من قبل السلطات الأمريكية أن حكومته لن تدخر جهدًا في معالجة قضية اختطافه، وضمان حقوقه .
وأوضح زيدان خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بعائلة أبو أنس الليبي بحضور وزير العدل صلاح الميرغني أن الحكومة شرعت في اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات الكفيلة بمعالجة هذا الموضوع باعتباره استحقاقا قانونيًا وحقوقيًا وأخلاقيًا، وأن حكومته ما آتت إلا لخدمة المواطن وحمايته والدفاع عنه، وترسيخ حقوقه، معبرًا في ذات الوقت عن مدى تأثر وانشغال الحكومة بهذا الأمر .
بدوره، أكد وزير العدل صلاح الميرغني تواصل الحكومة مع السلطات الأمريكية للتأكد من الضمانات القانونية والمحامين، وحقوق الدفاع عن أبو أنس أمام القضاء الأمريكي .
واضاف أن هناك أيضًا تواصل مع الصليب الأحمر الدولي للقاء أبو أنس والاطمئنان عليه، والسماح له بإجراء مكالمة هاتفية مع عائلته في أقرب فرصة ممكنة .
يشار إلى أن أبو أنس الليبي البالغ من العمر 49 عامًا اختطفته القوات الخاصة الأمريكية من طرابلس السبت الماضي بزعم انتمائه إلى تنظيم القاعدة وتم نقله إلى سفينة حربية بالبحر المتوسط تمهيدًا لمحاكمته .