رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور...إطلاق حملة "قطرة أمل" لدعم المرأة المصرية

الثلاثاء 15/ديسمبر/2015 - 06:25 م
حملة  قطرةأمل  لدعم
حملة " قطرةأمل " لدعم المرأة المصرية
مي يوسف
طباعة
اطلقت المدونة رنا خليل وشروق القصبي " ميك اب ارتست" حملة تحت عنوان" قطرة أمل" لدعم المراة المصرية وتقديم الدعم لها وتشجيع النساء على أهمية مواجهة العنف بشجاعة وذلك عن طريق استخدام "الميك اب " من خلال مجموعة صور تبرز المشاكل التي تتعرض لها المرأة المصرية.
وتقول المدونة رنا خليل: فكرت في الحملة مع شروق القصبي والمصور شريف يمني بان نقوم بشكل مختلف للحملة لدعم المراة والنظر "لكوب الماء المليان" وكبديل عن الندوات التي تتحدث عن المرأة والعنف حيث قمنا بتصوير مجموعة من الصور والتي تعبر عن أشكال العنف الواقع ضد المرأة.
وتضيف خليل هذه الحملة تأتى في إطار حملة الـ16 يوما الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة، وتم تقسيم الحملة إلى 3 أجزاء.
الجزء الأول خاص بالعنف ضد الزوجة والجزء الثاني الاغتصاب والجزء الثالث التحرش.
وتشير خليل إلى أن الفساتين التي تم استخدامها من قبل مصمم الازياء اللبناني زهير مراد، وتظهر الصورة لسيدة مصرية تعرضت لعنف زوجي من قبل زوجها وهذا حال كثير من الزوجات المصريات ونتيجةلاستخدام الميك اب فكثيرون لايعرفون تاثير الضرب الواقع على المراة المصرية
وتؤكد خليل على أن الصورة الثانية فهي تعبر عن الامل لدى المرأة المصرية بحيث ننظر لنصف الكوب الممتلئ، من خلال قيامها بالنداء في إشارة لعدم خوفها من المجتمع وأهمية مواجهة عما يحدث لها من عنف ومحاربة العنف الذي يقع على النساء.
وتشير رنا خليل إلى إننا قمنا بنشر صورة لعروسة ترتدي فستانا أبيض وهي تمسك بورد برتقالي تضامنا مع حملة الأمم المتحدة.
وتضيف خليل أن الصورة الثالثة تعبر عن العنف ضد المرأة بسبب العلاقات الحميمة بين الازواج فمن خلال البحوث وقراءة تقارير منظمة الامم المتحدة للمراة اظهر وجود انواع كثيرة من العنف تتعرض لها المرأة كثيرا منها غير معلوم بسبب عدم بوح المرأة خوفا من المجتمع.
وتؤكد رنا أن إعلان الحملة على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام لاقي ترحيب وإعجاب المئات بالفكرة وإيمانهم بضرورة مساندة المرأة المصرية حيث قام 600 شخص اظهار إعجابه بالفكرة بالإضافة لبعض المنظمات الدولية الخاصة بالمرأة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟