رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أصغر "هاكر" مصري: اخترقت حسابات لـ"داعش" و"النصرة" وهدفي غلق الصفحات الإرهابية

الخميس 10/ديسمبر/2015 - 05:33 ص
أحمد الخولي أصغر
أحمد الخولي أصغر أحد اصغر "الهاكرز"
محمد الفخرانى
طباعة
أكد أحمد الخولي أصغر أحد أصغر "الهاكرز" في مصر أنه تعلم الهكر منذ سنتين وأحب هذا المجال وبدأ يتعلم ويعرف كل شيء عنه وذلك عندما كان يبحث في المواقع ويشاهد فيديوهات خاصة بذلك المجال على "يوتيوب".
وأضاف "االخولي" الذي استطاع إغلاق أكثر من صفحة لتنظيم "داعش" الإرهابي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"" أن الهاكرز هم مجموعة من الناس يفهمون في علوم الإنترنت والبرمجة والهندسة الاجتماعية ويعرفون كيف يستخدمون نظام الـ"كالي لينكس" والارميتاج وغيره، لافتا إلى أن سر انطلاق هذه المجموعة هو ظهور مجموعه منهم عام 2003، تدعى "الأنونيموس".
وأشار الخولي، إلى أن بعض التطبيقات "التطبيقات غير أصلية" على الإنترنت تكون ملغمة فهي عبارة عن مخطط من مخططات الهاكر، ناصحا الجميع أن يحملوها من موقعها الرسمي أو موقع موثوق منه.
وأكد "الهاكر الصغير" أنه اخترق صفحه مركز البولينا المؤيده لـ"داعش"، وكذلك الحساب الرسمي ليوسف القرضاوي، وأغلق صفحه بنحبك يا مصر وأحرار العراق المؤيدة للتنظيم الإرهابي، ومحبي النصرة المؤيدة لجبهة النصره.
وعن إمكانية الاستفادة من قدارته أشار الخولي إلى أنه يسنطيع غلق جميع الصفحات التي تهدف إلى تشويه مكانة مصر وصورتها أمام العالم بنقل صورة سلبية عن الأمن داخل البلاد أو التحريض على الإرهاب والخراب، مؤكدا أن الدولة لم تكرم أي شخص من قبل في هذا المجال.
وأكد الخولي أنه يرى أن مصر ستتقدم في مجال الحروب الإلكترونية وستظهر ثوره تكنولوجيه عظيمه، مطالبا الدولة الاهتمام بالتكنولوجيا لأنها هي الحرب في المستقبل.
وأشار الخولي إلى أن الهاكر لا يعطله عن المذاكرة لأنه يعمل به في وقت فراغه، وأن والديه لا يعترضان على ما يفعله بل يشجعانه على ذلك.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟