الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العب يا سلفي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قدم الشيخ عبدالله بن بيه استقالته من منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الذي يرأسه يوسف القرضاوي، وفقًا لما أعلن مكتبه .
وقال بن بيه (77عامًا) في رسالة مقتضبة موجهة إلى الأمين العام للاتحاد علي محيي الدين قرة داغي إن “,”سبيل الإصلاح والمصالحة يقتضي خطابًا لا يتلاءم مع موقعي في الاتحاد“,”.
والشيخ بن بيه من أبرز علماء العرب وهو من مواليد موريتانيا، حيث شغل مناصب وزارية عدة قبل أن ينتقل إلى السعودية .
ويعمل حاليًا أستاذًا في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة .
المعروف أن الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين والمقرب من جماعة الإخوان المسلمين يتخذ من قطر مقرًا له .
على الجانب المصري قال الدكتور يسري حماد نائب رئيس حزب “,”الوطن“,” السلفي، إن انسحاب الدكتور بسام الزرقا، من لجنة الخمسين لتعديل الدستور، يؤكد على سقوط آخر ورقة توت، كانت تستر سوءات من تم اختيارهم بعناية، ليكتبوا دستورًا يصلح لدولة، لا تؤمن بعبوديتها لرب الأرض والسموات، على حد ادعائه .
وتساءل حماد في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “,”فيس بوك: “,”هل سيكون انسحاب الدكتور الزرقا سقوطًا لآخر ورقة توت تستر سوءات من تم اختيارهم بعناية ليكتبوا دستورًا يصلح لدولة لا تؤمن بعبوديتها لرب الأرض والسموات؟ عن الدستور التوافقي أتحدث“,”.
من ناحية أخرى قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفي، إن انسحاب الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور السلفي، عضو لجنة الـ50 لتعديل الدستور من اجتماع لجنة المقومات المنبثقة عن لجنة الـ50 لا يعني انسحاب الحزب من لجنة الخمسين، مشيرًا إلى أن الحزب بصدد دراسة الموقف ومناقشة ملابسات ما حدث .
وأكد في بيان رسمي: “,”إن الانسحاب كان اعتراضًا على طريقة المناقشة ومصادرة بعض الآراء واتخاذ اللجنة توجهًا معينًا قبل النقاش“,”.
من ناحية أخرى اعتبر إبراهيم حسين عضو الجبهة السلفية أن فعاليات “,”تعطيل معايش الناس“,” مثل تعطيل المترو وقطع الطرق تعد حلولاً سلمية لإسقاط الأنظمة الحاكمة .
وأشار إلى أن مبدأ تعطيل وشل الحياة في ظل النظام الحاكم بشكل غير دموي أو مسلح يؤتي ثماره، لإثبات أن البلاد لن تنجح تحت ظل الانقلاب حتى لو أصابها بعض الضرر المؤقت .
وقال في تحريض واضح على العنف: إن أفضل ما يقدمونه للناس الآن هو قطع الطرق “,”وإن كل وسيلة تؤدي لشل الحياة أو انهيار الاقتصاد أو صعوبة المعيشة هي من أفضل ما نقدمه الآن، وهذا هو عين ما أسقطوا به مرسي“,”.

بالذمة ده ايه؟ هبل ولا شبه مجانين.. ولا ايه؟