رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"استقلال الصحافة" تهنئ عبير سعدي

الثلاثاء 22/سبتمبر/2015 - 11:59 ص
الصحفية والنقابية
الصحفية والنقابية عبير سعدى
إسلام أبازيد
طباعة
تقدمت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، بتهنئة خاصة للصحفية والنقابية عبير سعدى، وذلك بمناسبة انتخابها عضوا بمجلس إدارة الاتحاد الدولى للصحفيات.
وأكدت اللجنة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن تمثيل صحفية مصرية في مجلس إدارة الاتحاد الدولى للصحفيات، يمثل اعترافا دوليا بجهودها وتقديرا لها، وأنه تشريف للجماعة الصحفية المصرية، التي قدمت نموذجا دوليا في العمل النقابى يجب أن يحتذيه كل الذين يحرصون على جعل مهنة الصحافة عالية سامية.
وقال بشير العدل مقرر اللجنة إن "عبير سعدى" بوصولها إلى ذلك الموقع قد أعادت أمجاد ومواقف وبطولات الصحفيات المصريات الأوائل اللائى حرصن على أن يتواجدن في الصفوف الأولى المدافعة عن استقلال الصحافة وحرية المهنة، وكان لهن تمثيل في عمومية نقابة الصحفيين في أربعينيات القرن الماضى، أمثال فاطمة اليوسف ونبوية موسى ومنيرفا عبد الحكيم، مؤكدأ أن جهود "سعدى" النقابية تشهد لها بحرصها على الارتقاء بالمهنة وبأبنائها، وأنها نجحت في أن تقدم صورة مشرفة للصحفى المصرى وما ينبغى أن يكون عليه، من حرص على مهنته ودفاعا عنها.
ودعا العدل نقابة الصحفيين، مجلسا ونقيبا، للاحتفاء بهذه المناسبة وتكريم "سعدى" التي تعرضت أثناء عملها النقابى لإجراءات داخلية مرفوضة، وأنصفتها ممارسات دولية مشرفة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟