رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تكريم التشكيليين عادل عبدالرحمن وعلا يوسف في تركيا

الأربعاء 16/سبتمبر/2015 - 11:25 م
البوابة نيوز
إبراهيم سليمان
طباعة
بعد تكريمهما من دولة صربيا أواخر مايو الماضي ومشاركتهما مع مجموعة من كبار الفنانين من جميع أنحاء العالم في سمبوزيوم " أوبفوا للتصوير 2015 " بمدينة أوبفوا، ومشاركتهما في معرض "فنانين بلا حدود" الدولي بأموليتشا بحضور مميز للسفارتين المصرية والجزائرية، ومشاركتهما في معرض الفنانين الخمسة ببنتشيفو، وسمبوزيوم الألوان المائية لعامي 2014 ، 2015 ، ودعوتهما رسميا لإقامة ورش عمل وإنتاج تصميمات لصربيا وإلقاء محاضرات تثقيفية عن تطور الفنون التشكيلية في مصر، قام الفنانان التشكيليان الزوجان دكتور عادل عبد الرحمن، دكتور علا يوسف الأساتذة ورؤساء الأقسام السابقين بكلية التربية الفنية جامعة حلوان بالمشاركة في ورشة عمل دولية أقيمت بأحد أكبر الميادين في مدينة إسطنبول، ضمت اثنين وعشرين فنانًا وفنانة من دول عديدة هي: "مصر والعراق والأردن وفلسطين وتونس والسعودية"، إضافة إلى عدد من كبار الفنانين والأساتذة الأكاديميين والمثقفين الأتراك الذين أصروا على المشاركة بقوة تقديرًا ودعمًا للثقافة المصرية، كما أقيم معرضًا دوليّا في إطار الورشة بقاعة المركز الثقافي "ساساف"، حيث أقيم افتتاح كبير شمل وجود شخصيات تركية ثقافية هامة، وقد رحب مدير القاعة أثناء الافتتاح بالفنانين والحضور، وأعرب عن سعادته الكبيرة لوجود هذه النخبة من المبدعين على أرض تركيا واحتضان بلاده لتظاهرة إبداعية عالمية، وأكد على اهتمامه الكبير بالعلاقات الوطيدة والمتجدرة بين مصر وتركيا عبر قرون طويلة، وأهمية دعم هذه الروابط عن طريق القوة الناعمة والحراك الثقافي ، ومشاركة الفنانين التشكيليين المميزين في مثل هذه الفاعليات.
كما أكد الفنان والبروفيسور التركي أورهان جيبرائيل أوجلو على أهمية دعم الثقافة والمثقفين ومدهم جسور الثقة بين دولهم عبر تعبيراتهم وأعمالهم الفنية وقد أسهم د. عادل عبدالرحمن ود. علا يوسف بتكريم بعض الشخصيات من المثقفين الأتراك.
أقيمت الورشة والمعرض بميدان "مالتيبا" بموافقة رسمية من رئيس بلديه حى مالتيبا بإسطنبول.
ومن الفنانين العرب الذين شاركوا فى الفاعلية الثقافية: وفاء نشاشيبى من الأردن، لبنى عبد العزيز من تونس، ود. دلال من السعودية، والفنانين رفاء ومعين من العراق ، ومن مصر الفنانين د. سمير عبد الفضيل ، والفنان أسامة عبد التواب ، وجورج ماهر ، د. بلال مقلد ، د. محمود حامد ، د. سامية الشيخ ، د. سماح نبيل.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟